-

فن

تاريخ النشر - 20-12-2023 10:47 AM     عدد المشاهدات 81    | عدد التعليقات 0

فستان للأميرة ديانا يباع بـ 1.1 مليون دولار

الهاشمية نيوز - حطم ثوب ارتدته أميرة ويلز الراحلة ديانا، في عام 1985، رقماً قياسياً جديداً في عالم الموضة، حيث تم بيعه في مزاد في هوليوود بـ11 ضعف سعره المقدر.



وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا» أنه تم بيع فستان السهرة الأسود المخملي في دار مزادات جوليان بمبلغ إجمالي قدره مليون و148 ألفاً و80 دولاراً.

وقدر الخبراء سابقاً أنه من المرجح بيع الفستان بمبلغ 100 ألف دولار. ومع ذلك، وبسبب سعر البيع الفعلي، فإن الفستان، الذي جاء كاملاً مع منصات الكتف، وتنورة أورجانزا زرقاء، ووشاح، أصبح الآن حامل الرقم القياسي الجديد كأغلى فستان ارتدته ديانا يُباع في مزاد.

وحقق الرقم القياسي السابق ثوب مخملي صممه مصمم الأزياء فيكتور إدلشتاين عام 1991، حيث تم بيعه مقابل مبلغ 604 آلاف و800 دولار في مزاد في يناير الماضي. وهذا يعني أن فستان ديانا لمصمم الأزياء المغربي-البريطاني جاك أزاجوري، قد ضاعف الفارق بين المركزين الأول والثاني تقريباً.

وارتدت ديانا الفستان للمرة الأولى في إيطاليا في عام 1985 خلال قيامها بجولة ملكية مع زوجها تشارلز، أمير ويلز حينذاك (ملك بريطانيا حالياً)، وارتدته مرة ثانية خلال حضورها أوركسترا فانكوفر السيمفونية في 1986.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :