-

فن

تاريخ النشر - 20-12-2023 10:46 AM     عدد المشاهدات 107    | عدد التعليقات 0

(الموت الفجائي) يخطف 5 فنانين في 2023

الهاشمية نيوز - موت القلب الفجائي، متلازمة تصيب الرجال بمعدل مرتين أكثر من النساء، وتحدث بشكل غير متوقع، وسببها فشل وظيفي في القلب، وخلال عام 2023 داهمت تلك المتلازمة عدداً من نجوم الفن، وخطفتهم أمام أعين جمهورهم وأصدقائهم، مباشرة.

ومتلازمة الموت المفاجئ لها أسباب عدة، من بينها عدم انتظام ضربات القلب، أو التسمم المرتبط بعقاقير أو تناول جرعات زائدة من المخدرات، أو بسبب توقف تدفق الدم لجزء من الدماغ جراء تمزق الأوعية الدموية أو انسدادها، أو الانصمام الرئوي، وتشمل صعوبة التنفس وسرعة ضربات القلب وألم الصدر وسعال الدم والدوار والإغماء.

ونستعرض فيما يلي 5 نجوم رحلوا عن عالمنا عام 2023، على الصعيدين العالمي والعربي، بسبب الموت المفاجئ:

1- الممثل المصري مصطفى درويش

توفي مصطفى درويش في 1 مايو (أيار) 2023، عن عمر يناهز الـ43 عاماً، نتيجة تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، رغم أنه لم يعانِ من أي أمراض، ولم يتعرض لأزمات قلبية سابقة، لكنه كان قلقاً في تلك الليلة، ولم يستطع الخلود إلى النوم بسهولة، وبعد أن غلبه النعاس أصابته الأزمة وتوفي فوراً، وكان الراحل أصيب بفيروس كورونا أكثر من مرة خلال السنوات القليلة الماضية.

2- الممثل المصري طارق عبدالعزيز

توفي طارق عبدالعزيز في 26 نوفمبر (تشرين الثاني) 2023، عن عمر يناهز الـ 55 عاماً، أمام أعين زملائه وأصدقائه في الوسط الفني أثناء تصوير أحد مشاهده في مسلسل سيبصر النور في رمضان المقبل، بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة تسببت في توقف قلبه، فسقط مغشياً عليه أثناء التصوير، بعدما أصيب بتشنجات، نقل على إثرها للمستشفى، وهناك وافته المنية.

3- المطرب الأمريكي ميلتون باول

توفي مغني الراب الأمريكي ميلتون باول، المعروف باسم "بيغ بوكي- Big Pokey"، في 18 يونيو (حزيران) 2023، عن عمر يناهز الـ45 عاماً، بعد سقوطه أرضاً على خشبة المسرح بشكل مفاجئ، أمام الآلاف من الجمهور خلال حفل غنائي في تكساس، وحاول عدة أشخاص التدخل لتقديم الإسعافات الأولية، لكن دون جدوى.

4- المطرب الجنوب أفريقي كوستا تيتش

توفي الرابر الشهير كوستا تيتش، واسمه الحقيقي كونستانتينوس تسوبانوغلو، في 11 مارس (آذار) 2023، عن عمر يناهز الـ28 عاماً، أمام أعين جماهيره خلال حفل بجنوب أفريقيا، في مشهد صادم لمحبيه، إذ تعثر وسقط أثناء غنائه على خشبة المسرح في جوهانسبرغ، قبل أن يساعده آخرون للوقوف على قدميه، ورغم مواصلته الغناء بعدها، إلا أن الموت المفاجئ داهمة مرة ثانية، وسقط مغشياً عليه، وبعد نقله للمستشفى، أعلن عن وفاته.

5- المطرب البرازيلي بيدرو هنريكي

توفي المغني والغوسبيل البرازيلي بيدرو هنريكي، في 14 ديسمبر (كانون الأول) 2023، عن عمر يناهز الـ30 عاماً، على مرأى من جمهوره، أثناء غنائه في مناسبة دينية، إذ سقط فجأة أمام فرقته في حفل بمدينة فييرا دي سانتانا، البرازيلية، وسارع الحضور لإسعافه، ونقل لعيادة قريبة، ثم أعلن وفاته، وأكدت شركة التسجيلات الخاصة به وفاته جراء نوبة قلبية مفاجئة شديدة باغتته أثناء غنائه على المسرح.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :