-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 18-12-2023 09:51 AM     عدد المشاهدات 71    | عدد التعليقات 0

متحـدثـون : الأردن سيواصـل رعـايـة المقدسات من منطلق الوصاية الهاشمية

الهاشمية نيوز - برعاية رئيس مجلس محافظة إربد خلدون بني هاني، وضمن البرنامج الثقافي لنصرة الأشقاء في غزة، نظّمت مديرية ثقافة محافظة إربد، بالتعاون مع منتدى كفريوبا الثقافي، أمسية شعرية في ديوان آل الجماحنة بعنوان (دعم الموقف الأردني تِجاه غزة).

وأشاد المتحدثون بجهود صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظّم، والموقف الأردني تجاه الحرب على غزة، وهو موقف ثابت ومشرِّف ملكياً وحكومياً وشعبياً، وبمواصلة الجهود الدبلوماسية والإنسانية في دعم الأشقاء في القطاع والضفة الغربية.

وألقى رئيس المُنتدى سمير ردايدة، والرئيس الفخري للمُنتدى المهندس صبحي القواسمي، كلمات ، أشادا فيها بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني، والموقف الأردني تجاه الحرب على غزة، إضافة إلى مواصلة الجهود الدبلوماسية والإنسانية الأردنية لدعم الأشقاء في غزة والضفة الغربية.

وأشار رئيس بلدية إربد الكبرى المهندس الدكتور نبيل الكوفحي، إلى أن أن الأردن دعا إلى «وقف التصعيد» منذ بداية الحرب، ودان «الانتهاكات الإسرائيلية» في حق الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية، وأكد على «ضرورة ضبط النفس وحماية المدنيين». وظل الموقف الأردني الرسمي يتحرك خلال الأيام الأولى في إطار «ضرورة وقف التصعيد» و»التأكيد على حل الدولتين»، و»التحذير من أيّ محاولات للتهجير»، من دون طلب وقف فوري لإطلاق النار في حينه.

وأكد على أن القضية الفلسطينية من أبرز محركات الشارع الأردني للتظاهر والضغط على السلطات لاتخاذ مواقف أشد حزماً تِجاه إسرائيل، منذ اتفاقية السلام حتى عملية طوفان الأقصى والعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

بدوره ، أكد النائب خالد شلول، أن القضية الفلسطينية تعتبر من أبرز محركات الشارع الأردني للتظاهر، وإتخاذ مواقف أشد حزماً ت جاه إسرائيل، مبينا أن الأردن حكومة وشعبا، سيواصل رعاية المقدسات الاسلامية والمسيحية من منطلق الوصاية الهاشمية التي يضطلع بها ويتولاها جلالة الملك.

هذا وقد شارك في فقرة شعرية لخّصت تضامن الشعب الأردني مع أهالي غزة وفلسطين، كل من: الأستاذ الدكتور الشاعر حربي المصري، رئيس رابطة الكتّاب الأردنيين فرع إربد الشاعر أحمد طناش شطناوي والشاعر علي خطاطبة.

وفي الختام توجّه الحضور لإقامة صلاة الغائب على شهداء غزة. وقد أدار فقرات الحفل الأديب موسى النعواشي، وتنسيق الفنّان أكرم القواسمي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :