-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 17-12-2023 09:29 AM     عدد المشاهدات 100    | عدد التعليقات 0

انطلاق فعاليات مهرجان الزيتون والمنتجات الريفية الأول بالعقبة

الهاشمية نيوز - انطلقت في مدينة العقبة فعاليات مهرجان الزيتون والمنتجات الريفية الأول، الذي يهدف إلى تمكين ودعم الأسر الريفية والمزارعين في مختلف محافظات المملكة. وأكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز خلال تفقده أقسام المعرض، أهمية مثل هذه المهرجانات التي تمكن الأسر الريفية والمزارعين من تسويق منتجاتها من مادة الزيتون من خلال هذه النافذة التسويقية، مشيراً إلى أن مهرجان الزيتون، ترجمة لاهتمام السلطة بالقطاع الزراعي، ودعمها للمشاريع الإنتاجية بهدف تحقيق التنمية الزراعية المستدامة، ولاسيما أن قطاع الزيتون من القطاعات الزراعية الرائدة في المملكة.

وكان مفوضا المدينة والإقليم عبدالله النجادات والشباب وريادة الأعمال رمزي الكباريتي، قد افتتحا المهرجان، بحضور عدد من المسؤولين ووجهاء ورؤساء فعاليات شعبية، مؤكدين حرص السلطة على دعم مثل هذه المهرجانات التي تسهم بتحسين مستوى الدخل الأسري لدى المواطنين الذين يملكون ملكيات زراعية خاصة من أشجار الزيتون وتشجعيهم على التوسع في زراعتها.

من جانبه، قال مدير عام المهرجان زكريا الكيال، إن المهرجان يقام سنوياً في العاصمة عمان برعاية ملكية سامية لدعم المزارعين ومنتجاتهم الزراعية والريفية والبلدية والمطابخ الإنتاجية خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وإيجاده منصات بيع مباشرة خدمة لهم لعرض منتجاتهم .

وأضاف الكيال أن إقامة هذا المهرجان في العقبة يعد الأول من نوعه بمشاركة ضيف الشرف الجناح الفلسطيني نظراً لأهمية العقبة السياحية وإتاحة المجال أمام المشاركين لعرض المنتجات الريفية والألبان والأجبان وزيت الزيتون والحرف اليدوية والتقليدية، إضافة إلى المطابخ الإنتاجية المشاركة. يذكر أن فعاليات المهرجان الذي يقام في ساحة البلدية بالعقبة، ستستمر على مدى ثلاثة أيام بمشاركة عدد من المطابخ الإنتاجية والمزارعين وأصحاب الحرف اليدوية من محافظات المملكة كافة، لإتاحة الفرصة أمام الزائرين والمواطنين متعة التسوق و شراء احتياجاتهم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :