-

عربي دولي

تاريخ النشر - 15-12-2023 05:42 PM     عدد المشاهدات 61    | عدد التعليقات 0

رئيس وزراء قطر لمن يقف عقبة أمام السلام في غزة: عليك التنحي

الهاشمية نيوز - قال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إنه حالما يصبح تحقيق السلام في قطاع غزة ممكنًا، يجب على أي شخص يشكل عراقيل أمام هذا الهدف، سواء كان فلسطينيًا أو "إسرائيليًا"، أن يتنحى.
وأكد آل ثاني أن المحادثات بين الفلسطينيين وكيان الاحتلال لم تفشل، وإنما انهارت قرب نهاية تنفيذ الاتفاق، مشيرا إلى أن الخلاف الأخير كان يتعلق بتعريف الأسرى المتبقين، وهو ما أدى إلى فشل الاتفاق، ووصف هذا الوضع بأنه "أمر مؤسف".
وأضاف في حوار أُجري معه من قبل مجلة "لوبوان" الفرنسية الأسبوعية: "لقد كانت المنطقة التي شملها الاتفاق ضيقة النطاق، وكان الخلاف الأخير حول تعريف الأسرى المتبقين هو العامل الذي أدى إلى انهيار الاتفاق. إنه أمر للأسف".
وشدد آل ثاني على أن الهدنة السابقة أسفرت عن إطلاق سراح 109 أسرى، مؤكدًا أن هذا يظهر أن المفاوضات يمكن أن تسفر ليس فقط عن إطلاق سراح المحتجزين والأسرى وإعادتهم بأمان إلى ديارهم، ولكن أيضًا يمكن أن تساهم في تخفيف المعاناة الإنسانية في قطاع غزة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :