-

عربي دولي

تاريخ النشر - 15-12-2023 10:42 AM     عدد المشاهدات 103    | عدد التعليقات 0

الناتو يتطلع لإمكانية التعاون مع السعودية في مجالات الأمن البحري ومكافحة الإرهاب

الهاشمية نيوز - بحث الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ، مع وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان آل سعود، تعزيز العلاقات الوثيقة بين المملكة والحلف.

وخلال اتصال هاتفي، شدد ستولنبرغ على الدور الرائد للسعودية في العالم العربي والإسلامي، قائلا، إنه يتطلع إلى إمكانية تطوير الحوار والتعاون في مجالات مثل الأمن البحري، وحرية الملاحة، وحماية البنية التحتية الحيوية، ومكافحة الإرهاب.

وزيارة ستولنبرغ للسعودية، هي الأولى على الإطلاق لأمين عام لحلف الناتو.

وقبل بن سلمان دعوة ستولتنبرغ لزيارة مقر الناتو في بروكسل في أوائل عام 2024.

وخلال زيارته السعودية، التقى ستولتنبرغ نائب وزير الخارجية وليد الخريجي ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة، قائد القوات الجوية الفريق فياض الرويلي، وأجرى محادثات مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي.

وشارك في مناقشة عامة في كلية القوات المسلحة والأركان السعودية.

كما زار المقر الرئيسي للشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI)، وتبادل وجهات النظر مع نخبة من صناع السياسات وخبراء مراكز الفكر والإعلام في لقاء استضافه رئيس مركز الخليج للأبحاث عبد العزيز صقر.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :