-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 15-12-2023 10:37 AM     عدد المشاهدات 120    | عدد التعليقات 0

وزير الأوقاف: الانتهاء من مشروع إسكان الأسر الفقيرة بالشونة الشمالية قريباً

الهاشمية نيوز - أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة الدكتور محمد الخلايلة، عن قرب اِنتهاء وتسليم مشروع إسكان الأسر الفقيرة الأول من نوعه الممول من الصندوق في لواء الأغوار الشمالية.

وقال الوزير الخلايله خلال افتتاحه ملتقى الوعظ والإرشاد واليوم الخيري و الطبي المجاني الذي نظمه صندوق الزكاة بالتعاون مع مستشفى المقاصد الخيرية في منطقة العدسية الشمالية التابعة للواء الأغوار الشمالية.

وأضاف الخلايلة "إن جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وجّه لأنْ نكون بين أهلنا وإخواننا في جميع ربوع الأردن للوقوف على احتياجاتهم والاستماع لملاحظاتهم وتلبية مطالبهم"، مُؤكداً على استمرار الوزارة في تنفيذ التوجيهات الملكية على أكمل وجه.

وأضاف الخلايلة، أنّ الوزارة دأبت على تنفيذ ملتقيات الوعظ والإرشاد والأيام الخيرية والطبية المجانية، انطلاقاً من الواجب الديني والاجتماعي والوطني، لتقديم المساعدات الطارئة للأسر الفقيرة وتتفيذ المشاريع التأهيلية ومراجعة كل ما يتعلّق في قطاع الأوقاف.

كما جدد الخلايلة التأكيد على أن جميع المصاريف الإدارية ورواتب العاملين في صندوق الزكاة تتحملها الموازنة العامة للدولة، وأن كل ما يأتي إلى الصندوق يذهب ضمن المصارف الشرعية المحددة للزكاة.

ووزع الخلايلة مساعدات شملت الأسر الفقيرة والمحتاجة في لواء الأغوار الشمالية، تمثّلت بتوزيع 500 قسيمة شرائية بقيمة 30 ديناراً، ومساعدات نقدية استفاد منها 50 يتيماً و 50 طالب علم جامعي بواقع 100دينار لكل منهم، وتوزيع 300 طرد غذائي مقدمة من صندوق الزكاة و 300 طرد غذائي مقدمة من المحسن محمد غازي أبو صوفة .

وأشار الخلايلة لوجود 170 أسرة تتقاضى رواتب شهرية من صندوق الزكاة و 60 يتيماً يتقاضون كفالات أيتام و 6 مشاريع تأهيلية استفادت منها عائلات فقيرة و 4 منازل تم ترميمها في لواء الأغوار الشمالية، مبدياً استعداد الوزارة لتقديم المزيد من المساعدات والمشاريع التأهيلية القابلة للتطبيق وترميم المنازل في اللواء ضمن الإمكانيات المتاحة.

وافتتح الوزير على هامش الزيارة اليوم الطبي المجاني الذي نظمه مستشفى المقاصد الخيرية وتم خلاله تقديم الرعاية الصحية لسكان اللواء.

وحضر الافتتاح متصرف لواء الأغوار الشمالية الدكتور علي الحوامدة ورئيس بلدية معاذ بن جبل ساري العبادي وأعضاء مجلس المحافظة عن لواء الأغوار الشمالية وماجد الرياحنة وعقاب العوادين وإيثار الرياحنة ومدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد سميرات ومساعد الأمين لشؤون الوعظ والإرشاد في وزارة الأوقاف إسماعيل الخطبا ومدير مديرية أوقاف الأغوار الشمالية خالد القضاة وعدد من أهالي ووجهاء اللواء.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :