-

عربي دولي

تاريخ النشر - 14-12-2023 08:38 PM     عدد المشاهدات 75    | عدد التعليقات 0

قتال متواصل في الشجاعية يوقع قتلى إسرائيليين واستهداف آليات وقنص في قطاع غزة

الهاشمية نيوز - استهدفت فصائل المقاومة الفلسطينية، الخميس، آليات عسكرية إسرائيلية خلال توغلها البري في قطاع غزة، وأعنت عن قنص جنود إسرائيليين خلال تواجدهم في القطاع ابذي يتعرض لحرب منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر.
وأعلنت كتائب القسام عن قنص 4 جنود إسرائيليين شمال غرب مدينة غزة، فيما قنصت سرايا القدس جندي في حي الشيخ رضوان غرب مدينة غزة.

حي الشجاعية

وقالت كتائب القسام إن مقاتليها تحدثوا بعد عودتهم من خطوط القتال في حي الشجاعية عن استهداف قوة إسرائيلية راجلة في شارع حسنين بعبوات ناسفة شديدة الانفجار، مضيفةً: "أكد مجاهدونا مقتل ما لا يقل عن 10 من ضباط وجنود العدو".
مساء الخميس، أعلنت الكتائب عن استهداف قوة راجلة بقذيفة مضادة للأفراد وإيقاعها بين قتيل وجريح في حي الشجاعية، واستهدفت كتائب القسام 3 آليات إسرائيلية ودبابة ميركفاه بقذائف "الياسين 105" في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.
أما سرايا القدس، فأعلنت عن استهدافها 4 دبابات وناقلة جند بقذائف "التاندوم" في محور التقدم في حي الشجاعية، منذ مساء الأربعاء، وقالت إن مقاتليها خاضوا اشتباكات ضارية مع الجنود الإسرائيليين في محاور التقدم الزيتون والشجاعية شرق غزة والشيخ رضوان غرب غزة بالقذائف والأسلحة الرشاشة.

خان يونس

في مدينة خان يونس، أعلنت كتائب القسام تدمير دبابة بقذيفة "الياسين 105" واشتعال النيران فيها، واستهداف 5 دبابات ميركفاه بقذائف "الياسين 105"
وفي جنوب شرق مدينة خانيونس، استهدفت الكتائب دبابتين ميركفاه بقذائف "الياسين 105"، وفي شمال مدينة خان يونس استهدفوا 4 ناقلات جند ودبابتين ميركفاه بقذائف "الياسين 105".
وقصفت كتائب القسام حشودا عسكرية متوغلة في محوري شرق وشمال مدينة خانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل، أما سرايا القدس فقصفت الحشود العسكرية محيط مسجد الظلال شرق خان يونس بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60.

حي الشيخ رضوان

وأبلغ مقاومون من كتائب القسام بعد عودتهم من خطوط القتال في حي الشيخ رضوان عن استهداف قوة إسرائيلية راجلة تحصنت داخل مبنى بقذيفة TBG مضادة للتحصينات، وخوض اشتباكات "ضارية" من نقطة صفر مع قوة أخرى.
وأعلنت الكتائب عن استهداف 4 دبابات ميركفاه و4 ناقلات جند إسرائيلية في منطقة الشيخ الرضوان في مدينة غزة بقذائف "الياسين 105".
وأعلنت كتائب القسام عن قنص 4 جنود إسرائيليين شمال غرب مدينة غزة، فيما قنصت سرايا القدس جندي في حي الشيخ رضوان غرب مدينة غزة.

حي الزيتون

في حي الزيتون شرق مدينة غزة، استهدفت كتائب القسام دبابة ميركفاه بقذيفة "الياسين 105" في حي الزيتون، واستهدفت سرايا القدس ناقلة جند ودبابة ميركفاه بقذائف "التاندوم" في محور التقدم بحي الزيتون شرق غزة
وقصفت سرايا القدس حشودا عسكرية شرق حي الزيتون بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

محاور أخرى

واستهدفت كتائب القسام غرف القيادة الميدانية في المحور الجنوبي لمدينة غزة بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى وقذائف الهاون من العيار الثقيل، كما استهدفت دبابتين بقذائف "الياسين 105" في تل الزعتر شمال قطاع غزة.
واستهدفت أيضا، 3 دبابات وجرافتين عسكريتين بقذائف "الياسين 105" في شارع اليرموك في مدينة غزة.
واستهدفت سرايا القدس دبابة وجرافة من نوع D9 بقذائف "التاندوم" والـ(RPG) في محاور التقدم في جباليا وبيت لاهيا، فيما استهدفت 4 دبابات من نوع "ميركفاه" بقذائف "الياسين 105" في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

قصف صاروخي

أعلنت كتائب القسام قصف الحشود العسكرية في موقع إسناد "صوفا" العسكري برشقة صاروخية.
أما سرايا القدس، فقصفت موقع "صوفا" والحشود العسكرية في محيطه برشقات صاروخية.
وقصفت السرايا الحشود العسكرية في محيط تلة تأمين طوطح شرق المحافظة الوسطى بوابل من قذائف الهاون، وقصفت الحشود العسكرية في محور التقدم جنوب غرب "نتساريم" بوابل من قذائف الهاون من العيار الثقيل، والهاون النظامي عيار 60.
وبقذائف الهاون، قصفت كتائب القسام آليات عسكرية متوغلة شرق وشمال غرب مدينة غزة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :