-

كتابنا

تاريخ النشر - 13-12-2023 11:30 AM     عدد المشاهدات 110    | عدد التعليقات 0

غنت .. رايتك سياجك يا عمان

الهاشمية نيوز - نبيل عماري

«رايتك والخيل تجلوا.. عرش وتاج وصولجان، يدعولك ع العمر كله، خيالك ما يطاله الزمان، أرضك عزك مجدك يبقوا سياجك يا عمان، من صوت البنادق قطفنا الذهب، من لبنان وأرضه وشعبه حملنالك سلام، هالغنية وعدي وعهدي ع الإيام، مطرح ما العمر يوديني بسقيكي قلبي وحنيني، حكاية سعيدة وبلدي سعيدة والأردن أمان، رايتك يا عمان وجبينك لعالي، مشغول بالذهب يا شمس الأراضي يا خير النسب لما بلمح ذاتي، من الخير انتسب بيوتك قصور وعالي دراجها انتشر الورد وغطى دراجها، والحرية على جبالك سهران أرضك شعبك عزك مجدك يبقوا سياجك يا عمان».
في صوتها درر لا تحصى يدخل القلب والوجدان، فيها شعر نزار قباني، ولحن حليم الرومي، والحنين المرهف لحب ووطن تحلم به جميلاً مليان زرار تغني له كلمات ليست كالكلمات، يعبق عطر غنائها يلهم العاشق، تدعوه للفرح الدائم، وتعطي الأمل راجع يتعمر لبنان، في صوتها عبق الميلاد، ونداء يا يسوع لا تتخلى عنا عينك ع وطنا في الأيام الصعبة. ماجدة الرومي نسجت للمحبين أقواس فرح بلغة الشعر، وجمعت كل الكلمات الجميلة لتعطي للحياة رونقا وللعمر إشراق،ا نسجت بصوتها الجميل رقة الحاضر وجمال الماضي، سحرتنا بدفء المشاعر، وسحر الكلمة، قربت قلوب المحبين ليدخلوا قفصهم الذهبي على صوت غنائك طلي في الأبيض طلي يازهرة نيسان، أخذت بيروت بحضنها وترتب على كتفها يا بيروت قومي من تحت الردم إن الثورة تخرج من رحم الأحزان. ماجدة غنت للوطن للحب والمحبة للبنان لعمان لقلوب المحبين لجبال الصوان وصنين لفلسطين لتونس ومصر، يا نجمة الفرح والحياة. ماجدة صوتك يغري القلم والمحابر أن تكتب لك شعراً وللرسام يرسم لك شمساً وورودا وزنابق، فحقاً وصدقاً تستحقين كل شيء جميل والتصفيق ثم التصفيق !!
1974 كانت بداية المشوار من استوديو الفن و أداء مميز لأغنية «أنا قلبي دليلي» لليلى مراد، و مركز أول بكل تفوق ..في العام 1975، قدمت الماجدة أغنيتها الأولى «عم بحلمك يا حلم يا لبنان»؛ ما لفت انتباه المخرج المصري «يوسف شاهين»، فقدمها لعالم السينما من خلال فيلم «عودة الابن الضال» في العام 1976، وهو الفيلم الوحيد في سجل الماجدة.
سنوات من الفن و الإبداع و التألق.
كل عام وماجدة الرومي بالصحة والمحبة ورعاية الله.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :