-

اقتصاد

تاريخ النشر - 13-12-2023 10:53 AM     عدد المشاهدات 57    | عدد التعليقات 0

النفط يواصل الانخفاض وسط مخاوف زيادة المعروض قبل ختام اجتماع المركزي الأميركي

الهاشمية نيوز - واصلت أسعار النفط خسائرها الأربعاء في التعاملات الآسيوية بعد أن هبطت أكثر من 3% إلى أدنى مستوياتها في 6 أشهر في الجلسة الماضية بفعل مخاوف بشأن الطلب وفائض المعروض.

وبحلول الساعة 06:21 بتوقيت غرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت لشهر شباط 33 سنتا أو 0.45% إلى 72.91 دولار للبرميل. كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي لشهر كانون الثاني 29 سنتا، أو ما يعادل 0.42% إلى 68.32 دولار للبرميل.

وتعثرت السوق في التعاملات خلال الليل إذ عززت قراءات التضخم الأميركية التي جاءت أقوى من المتوقع لشهر تشرين الثاني وجهة النظر التي ترجح ألا يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة في أوائل العام المقبل، الأمر الذي سيؤثر على الاستهلاك.

وفي الوقت نفسه، قال محللو إيه.إن.زد إن المتوسط ​​الأسبوعي لصادرات الخام الروسي قفز إلى أعلى مستوى منذ تموز، مما أدى إلى تفاقم المخاوف حيال زيادة المعروض وإثارة المزيد من الشكوك حول أحدث اتفاق لخفض الإنتاج توصلت إليه منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها، فيما يعرف بتحالف أوبك+.

وفي أحدث تقرير لها عن توقعات الطاقة على المدى القصير، رفعت إدارة معلومات الطاقة الأميركية توقعاتها للإمدادات في 2023 بمقدار 300 ألف برميل يوميا إلى 12.93 مليون برميل يوميا مقارنة مع تقريرها السابق.

وتضع التوقعات بالهبوط النفط على المسار نحو الانخفاض خلال الأسبوع مواصلا التراجع المستمر منذ سبعة أسابيع متتالية.

وقالت تينا تنغ محللة السوق لدى سي.إم.سي ماركتس إن اجتماع السياسة للبنك المركزي الأميركي الذي يختتم في وقت لاحق الأربعاء سيحدد اتجاه الأسواق.

وأضافت "الموقف الأكثر تشددا المتوقع من الاحتياطي الاتحادي قد يتسبب في مزيد من الانخفاض في أسعار النفط الخام".

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبقي الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة دون تغيير. ومع ذلك، سيركز المستثمرون على آراء مسؤولي البنك المركزي بشأن الاقتصاد وتوقعاتهم لأسعار الفائدة في الفترة المقبلة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :