-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 13-12-2023 10:40 AM     عدد المشاهدات 86    | عدد التعليقات 0

البريزات: إزالة المخالفات بالمحمية للحفاظ على البترا كموقع تراث عالمي

الهاشمية نيوز - عقدت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي ،امس الثلاثاء ، لقاء مع وفد من وجهاء ورابطة عشيرة النوافلة، لمناقشة عدد من المطالب والقضايا الخاصة بالمنطقة والتي تهم المصلحة العامة ضمن إقليم البترا.
ووضع رئيس مجلس المفوضين الدكتور فارس البريزات ، الوفد في صورة إنجازات السلطة ، فيما يخص تنظيم العملية السياحية في المحمية الأثرية واستمرارها في إزالة المخالفات الموجودة فيها بالإضافة إلى خططها في تطوير المنطقة والنهوض بها.
وقال البريزات إن السلطة تدرك أهمية التشاركية مع المجتمعات المحلية في إقليم البترا بكافة تجمعاته الستة للنهوض بالمنطقة بشكل عام وتقديم الخدمات المناسبة لزوارها ومواطنيها بالشكل الذي يليق بها، بالإضافة إلى دورهم في تنظيم العملية السياحية مع السلطة. وأشار البريزات إلى أن التدخل الذي قامت به السلطة في المحمية الأثرية من خلال إزالة المخالفات الموجودة كان لابد منه للحفاظ على البترا كموقع تراث عالمي موجود على قائمة اليونيسكو منذ عام 1985 ومؤتمنين عليه من قبل العالم أجمع.
وأوضح البريزات أن هدف السلطة الأساسي وتوجهها الحالي وهو ضمان استدامة المحمية الاثرية والفاظ عليها وتنظيم العملية السياحية وزيادة زوار المدينة إلى أكبر عدد ممكن بالإضافة إلى توفير عدد من النشاطات الليلية بما يسهم في زيادة امد إقامة السائح في البترا ويعود بالفائدة على كافة الجهات الحكومية والخاصة والمجتمعات المحلية.
من جانبه أثنى الوفد الزائر على جهود السلطة والجهات الأمنية في إزالة الاعتداءات في المحمية الأثرية وخططها الهادفة إلى تنظيم العملية السياحية في البترا بشكل عام، وخدمة المجتمعات المحلية.
وقدم المهندس أحمد النوافلة نيابةً عن الوفد عدة مقترحات ومطالب تمثلت في تطوير البنية التحتية بالمنطقة واستحداث مشاريع جديدة وتعزيز الاستثمار في المنطقة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :