-

عربي دولي

تاريخ النشر - 11-12-2023 06:37 PM     عدد المشاهدات 57    | عدد التعليقات 0

"الصحة بغزة": ارتفاع عدد الشهداء في القطاع إلى 18,205 منذ بدء العدوان

الهاشمية نيوز - وأعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع عدد الشهداء في القطاع إلى 18,205 شهداء و49.645 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة خلال مؤتمر صحفي في اليوم الـ66 للعدوان على قطاع غزة، الاثنين، إن الاحتلال ارتكب 19 مجزرة مروعة وإبادة جماعية خلال الساعات الماضية.
وأضاف أنه وصل إلى المستشفيات 208 شهداء و416 إصابة، ولازال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، وأن الاحتلال لا زال يمنع وصول سيارات الإسعاف إليهم ويبقى الجرحى ينزفون حتى الموت.
وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي تعمد استهداف 137 مؤسسة وأخرج 22 مستشفى و46 مركز للرعاية الأولية عن الخدمة.
وأكد أن الاحتلال تعمد تدمير المنظومة الصحية شمال غزة مما تسبب بقتل مئات الجرحى والمرضى ووضع السكان في دائرة الموت، واصفا الوضع الصحي في مستشفيات جنوب كارثي ولا يطاق، وأن الطواقم الطبية فقدت السيطرة أمام الأعداد الهائلة من الجرحى وقلة الإمكانيات العلاجية والسريرية.
ودعا القدرة الفرق الطبية المتخصصة حول العالم بالوصول الى قطاع غزة لإنقاذ الجرحى وخاصة تخصص جراحة العظام.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :