-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 11-12-2023 09:10 AM     عدد المشاهدات 99    | عدد التعليقات 0

(ميدانى غزة/ 2) يعمل بكامل طاقته ويستقبل المراجعين

الهاشمية نيوز - يمضي الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بتقديم كل ما يلزم الأهل في قطاع غزة، لتمكينهم من مواجهة الحرب التي نالت من كافة المؤسسات والبنى التحتية، تحديدا الصحية والطبية منها، في استمرار عمل المستشفى الميداني 1 و2، على الرغم من صعوبة الظروف التي يعمل بها «ميداني 1»، وتعرض بعض مرافق ميداني 2 لسقوط شظايا وقنابل دخانية نتيجة استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، دون توقف، وبكافة طاقتهما التشغيلية والاستيعابية.
إلى ذلك، أكد مصدر عسكري أن المستشفى المستشفى الميداني الأردني الخاص/2 جنوبي غزة في مدينة خان يونس يعمل بكافة طاقته، ويعمل بشكل طبيعي، ويستقبل المرضى ويقدم كافة خدماته دون أي توقف عن أداء مهامه الطبية والصحية.
وأكد المصدر في تصريح خاص لـ»الدستور» أن المستشفى الميداني في خان يونس لم يتوقف مطلقا عن عمله، وتقديم خدماته بشكل كامل، مبينا أنه بحمد الله لا يوجد أي إصابات بشرية أو أضرار مادية للمستشفى الذي تعرضت بعض مرافقه لسقوط شظايا وقنابل دخانية نتيجة استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.
وأضاف المصدر أن جميع مرتبات المستشفى بخير، مؤكدا استمرارية عمل الطواقم الطبية في قطاع غزة وتأديتها لواجبها الإنساني للأهل والأشقاء في القطاع.
وكان مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، صرح بتعرض بعض مرافق المستشفى الميداني الأردني الخاص/2 جنوب غزة لسقوط شظايا وقنابل دخانية نتيجة استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.
وأضاف المصدر أنه لا توجد أي إصابات بشرية أو أضرار مادية وجميع مرتبات المستشفى بخير.
وتؤكد القيادة العامة للقوات المسلحة على استمرارية عمل الطواقم الطبية في قطاع غزة وتأديتهم لواجبهم الإنساني للأهل والأشقاء في القطاع.
وفي متابعة خاصة لـ»الدستور» أعربت وزارة الصحة في غزة عن استنكارها لهذه الجريمة التي تضاف للسجل الإجرامي الأسود للاحتلال الإسرائيلي، مطالبة الأمم المتحدة ومؤسساتها بالعمل فورا على تفعيل القانون الدولي الإنساني والقرارات الدولية المتعلقة بحماية الطواقم الطبية وتجريم استهدافها.
من جانبه، أدان الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة قصف المستشفى الميداني الأردني في خان يونس، مطالبا بضرورة حماية الأطباء والمنشآت الطبية والصحية في قطاع غزة، وعدم إدراجها ضمن أهداف الاحتلال في حربه على قطاع غزة.
وبحسب المسؤول الإعلامي في الهلال الأحمر الناطق الرسمي باسم الهلال الأحمر في غزة رائد النمس فإن المستشفى الميداني الأردني في خان يونس تجربة أردنية رائدة، نأمل أن تكررها كافة الدول، وما تعرض له المستشفى أمس الأول مدان ومستنكر من الهلال الأحمر وكافة الكوادر الطبية في غزة، معتبرا ما حدث جريمة تضاف لجرائم الاحتلال في حربه على غزة التي نالت من البشر والحجر.
ورأى النمس في حديثه لـ»الدستور» أنه بات من الضروري وقف الحرب الإسرائيلية ووضع حد لجرائمها التي علت وتيرتها على القطاع الصحي، والمنشآت الطبية، والكوادر الصحية والطبية، فلا بد من وقف ما يحدث من تجاوزات وجرائم حرب لا تنتهي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :