-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 11-12-2023 09:07 AM     عدد المشاهدات 107    | عدد التعليقات 0

مسؤولة أممية في الأردن: ليس كل البشر قادرين على التمتع بحقوق الإنسان العالمية

الهاشمية نيوز - قالت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في الأردن، شيري ريتسيما أندرسون، الأحد، إنه "ليس كل البشر قادرين على التمتع بحقوق الإنسان العالمية على قدم المساواة"، وذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر.

وأوضحت أندرسون خلال حديثها في الذكرى الـ75 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، "يتضح بشكل مؤلم ولا مفرّ منه أنه ليس كل البشر قادرين على التمتع بحقوق الإنسان العالمية على قدم المساواة. ويدرك كثيرون، خاصة الآن، أن حقوق الإنسان تتوقف عند الحدود والأديان والأجناس والأعراق".

وتابعت "من الواضح أن لدينا الكثير من العمل للقيام به"، مجددة دعوة الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة "فورا".

وتحدثت عن استمرار 13 ألفا من موظفي الأمم المتحدة "يواصلون كل يوم، في ظل ظروف لا يمكن تصورها، تقديم المساعدة الحيوية لنحو 2.2 مليون شخص، 75% منهم من اللاجئين".

واستشهد 130 موظفا في الأمم المتحدة في قطاع غزة.

أندرسون قالت إن "مدارس الأمم المتحدة التي يدرس فيها حقوق الإنسان يوميا، تتعرض الآن للهجوم والتدمير وتستخدم ملاجئ لأكثر من مليون شخص ليس لديهم مكان آخر يذهبون إليه".

وأشارت إلى قيام لجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة للأمم المتحدة المعنية بالأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وإسرائيل، "بجمع وحفظ الأدلة على جرائم الحرب التي ارتكبتها جميع الأطراف منذ 7 تشرين الأول 2023".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :