-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 08-12-2023 09:06 AM     عدد المشاهدات 69    | عدد التعليقات 0

البترا .. البريزات يلتقي ممثلي لجان المجلس الاستشاري المجتمعية

الهاشمية نيوز - ترأس رئيس مجلس المفوضين الدكتور فارس البريزات لقاءً مع ممثلي لجان المجلس الاستشاري الخاص بالسلطة من المجتمعات المحلية الستة في لواء البترا, وبحضور أعضاء المجلس، وناقش من خلاله خطط السلطة وتوجهاتها لتنظيم العملية السياحية والتنموية في البترا.

وشدد البريزات خلال اللقاء على أن السلطة تسعى بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة على تعزيز سيادة القانون وحل المشاكل الموجودة في المحمية الأثرية وتنظيم العملية السياحية فيها بالشكل المناسب ضمن سيادة القانون

وأشار البريزات إلى ضرورة الحفاظ على البترا كموقع تراث عالمي يمثل صورة الأردنيين للعالم، والذي يعتبر أساس السياحة في المملكة.

وقال ان مدينة البترا تمثل الواجهة الأولى للسياحة في الأردن ومحطة رئيسة على خارطة السياحة العالمية, فقطاع السياحة يعتبر من أهم القطاعات التي ترفد الاقتصاد الوطني .

وأوضح البريزات أن السلطة تعمل حالياً على تنظيم الموقع الأثري في البترا بالتعاون مع كافة الجهات الحكومية والخاصة والمجتمعات المحلية

وأكد البريزات أن السلطة لديها العديد من المحاور تعمل عليها للنهوض بإقليم البترا بشكل كامل والعملية السياحية في اللواء بما يعود بالنفع على الجميع واستحداث فرص عمل جديدة مستدامة لأبناء المجتمعات المحلية.

ولفت إلى أن هناك دورا أساسيا للسلطة في دعم القطاع الخاص لإنشاء المشاريع التنموية بهدف تشغيل أكبر قدر ممكن من أبناء المنطقة والحد من نسب البطالة .

وأشار البريزات إلى أن السلطة بدأت في برامج تنموية شاملة لمعالجة فجوة التنمية وتوزيع مكتسبات التنمية بين كافة تجمعات لواء البترا بعدالة بدايةً من المناطق الأقل تنمية مثل أم صيحون ودلاغة.

ويأتي هذا اللقاء ضمن الجلسات النقاشية والتحاورية التي تجمع سلطة إقليم البترا باللجان المحلية لأهمية العمل التشاركي وبشكل متناغم ما بين السلطة وأعضاء المجلس المحلي فيما يصب نحو تحقيق التنمية المستدامة في المنطقة .

والجدير بالذكر أنه تم اختيار ممثلي لجان المجلس الاستشاري من خلال اللجان المجتمعية الموسعة والتي تمثل كافة أطياف المجتمع والتجمعات السكانية في البترا، ومن الجهات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني ذات الصلة بمهام وواجبات سلطة إقليم البترا صاحبة الاختصاص في تنمية إقليم البترا في مختلف الجوانب التنموية، فيما يعمل المجلس الاستشاري بشقيه المحلي والتخصصي الى جانب السلطة في تقديم المشورة والرأي بخصوص كافة الجوانب التنموية .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :