-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-12-2023 09:18 AM     عدد المشاهدات 89    | عدد التعليقات 0

الصفدي وغوتيريش يؤكدان وجوب الوقف الفوري لإطلاق النار وإدخال المساعدات إلى غزة

الهاشمية نيوز - تلقّى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اتصالا هاتفيا من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أكدا خلاله وجوب الوقف الفوري لإطلاق النار وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة الذي بات يواجه كارثة إنسانية تعجز معها منظمات الأمم المتحدة توزيع القليل الذي يصل من المساعدات.

وأبلغ غوتيريش الصفدي أنه طلب من مجلس الأمن هدنة فورية، حيث أشار إلى المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة التي تنص على أن للأمين العام أن ينبه مجلس الأمن إلى أي مسألة يرى أنها قد تهدد حفظ الأمن والسلم الدوليين، علما بأن هذه المادة لم تستخدم منذ توليه منصبه.

وأجرى الصفدي اتصالاً هاتفياً اليوم مع وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، الذي ترأس بلاده الدورة الحاليةللاتحاد الأوروبي، أكد خلاله الوزيران ضرورة وقف إطلاق النار في غزة.

وشدد الصفدي على ضرورة بلورة موقف دولي قادر على فرض وقف الحرب.

كما شكر الصفدي ألباريس على موقف إسبانيا المطالب بوقف العدوان والداعم للاعتراف بالدولة الفلسطينية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :