-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 05-12-2023 10:43 AM     عدد المشاهدات 220    | عدد التعليقات 0

تجربة تكشف آثاراً سلبية لاستخدام الحرارة مع منتجات العناية بالشعر

الهاشمية نيوز - أظهرت تجربة أن روتين العناية بالشعر، الذي يتضمن استخدام الحرارة مع منتجات التنعيم أو التمليس أو التجعيد، يؤدي إلى انبعاث مركبات عضوية متطايرة، وذات تأثير سلبي على الصحة.

وفي التجربة، أنشأ فريق البحث من جامعة بوردو، منزلاً صغيراً جيد التهوية، حيث استخدم المشاركون منتجات الشعر المعتادة، بما في ذلك الكريمات والبخاخات والزيوت، والأدوات الساخنة، قبل وأثناء وبعد تصفيف الشعر.

ثم قام الفريق بقياس انبعاثات المركبات العضوية المتطايرة في الوقت الفعلي، بما في ذلك سيلوكسان الميثيل الدوري المتطاير (cVMS)، والتي يستخدم في عديد من منتجات العناية بالشعر.

وبحسب "مديكال إكسبريس"، أظهرت بيانات قياس الطيف الكتلي تغيرات سريعة في التركيب الكيميائي للهواء في المنزل، وأن مركب سيلوكسان الميثيل مسؤول عن معظم المركبات العضوية المتطايرة التي تم اكتشافها.

وتأثرت الانبعاثات بنوع المنتج وطول الشعر، بالإضافة إلى نوع أداة التصفيف ودرجة حرارتها. وأطلق الشعر الطويل ودرجات الحرارة المرتفعة كميات أكبر من المركبات العضوية المتطايرة.

وفي التجارب، أزال تشغيل مروحة العادم معظم ملوثات الهواء من الغرفة في غضون 20 دقيقة، بعد الانتهاء من روتين العناية بالشعر، لكن الباحثين لاحظوا أن هذه الممارسة قد تؤثر على جودة الهواء الخارجي في المدن ذات الكثافة السكانية العالية.

ودعت النتائج إلى إجراء دراسات حول التأثيرات طويلة المدى للتعرض للسيلوكسان على صحة الإنسان، لأن معظم النتائج مأخوذة من دراسات على الحيوانات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :