-

عربي دولي

تاريخ النشر - 04-12-2023 09:18 AM     عدد المشاهدات 115    | عدد التعليقات 0

وزير الخارجية البريطاني الجديد يعتزم زيارة واشنطن

الهاشمية نيوز - يعتزم وزير الخارجية البريطاني المعين حديثا ديفيد كاميرون زيارة واشنطن اعتبارا من الأربعاء وفق ما أفاد مكتبه.

وعُيّن المحافظ كامرون الذي شغل منصب رئيس الوزراء بين عامي 2010 و2016، وزيرا للخارجية البريطانية في 13 تشرين الثاني الماضي بعد تعديل وزاري أجراه رئيس الوزراء الحالي ريشي سوناك.

وقالت الخارجية البريطانية الأحد في بيان إن زيارة كامرون لواشنطن ستكون فرصة "لإعادة تأكيد قوة علاقة المملكة المتحدة مع أقرب حلفائها الاستراتيجيين".

وأضافت أن كامرون سيصل إلى العاصمة الأميركية الأربعاء، حيث يلتقي "أعضاء رئيسيين في إدارة بايدن بينهم وزير الخارجية أنتوني بلينكن، إضافة إلى لقاء شخصيات جمهورية وديمقراطية في الكونغرس".

ولفتت الخارجية النظر إلى أن محادثات كامرون تتمحور حول "دعم أوكرانيا في حربها ضد العدوان الروسي والعمل على تهدئة التوتر في الشرق الأوسط".

وكانت أول رحلة خارجية لكامرون في منصبه الجديد، بعد أيام قليلة على تعيينه، قد قادته إلى أوكرانيا.

وتعهد كامرون في كييف أن تُواصل بلاده "تقديم الدعم المعنوي الدبلوماسي والاقتصادي، وقبل كل شيء الدعم العسكري" لأوكرانيا "مهما طال الوقت".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :