-

عربي دولي

تاريخ النشر - 02-12-2023 10:03 AM     عدد المشاهدات 65    | عدد التعليقات 0

الاحتلال يخطط لحملة عسكرية تمتد لعام أو أكثر بغزة

الهاشمية نيوز - ذكرت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية أن اسرائيل تخطط لحملة عسكرية ضد حماس تمتد لعام او اكثر مع استمرار المرحلة الاكثر كثافة من الهجوم البري الحالي حتى اوائل عام 2024.

وبحسب الصحيفة فإن اهداف اسرائيل العسكرية تشمل قتل ثلاثة من كبار قادة حماس يحيى السنوار محمد ضيف ومروان عيسى وتحقيق نصر عسكري حاسم ضد كتائب حماس البالغة 24 كتية وشبكة الانفاق تحت

وذكرت نقلًا عن مصدر مطلع قوله :"حرب اسرائيل على حماس ستكون طويلة جدًا ونحن لسنا قريبين حاليًا من منتصف الطريق لتحقيق اهدافنا".

وتابع:" المرحلة الثانية من الحرب الاسرائيلية على حماس ستكون مرحلة "الانتقال والاستقرار" وستبدًا في بداية العام المقبل وستكون ذات كثافة عسكرية اقل ويمكن ان تستمر حتى نهاية عام 2024".

ونقلت فايننشال تايمز البريطانية عن ضابط عسكري إسرائيلي كبير قوله :"ما لا يقل عن 10 من 24 كتيبة تابعة لحماس أصيبت "بأذى كبير"، مع مقتل أكثر من 50 من القادة المتوسطين وما يقدر بنحو خمسة الاف مقاتل".

كما ذكرت نقلا عن مصدر:" ربما تم انجاز 40% من احتلال غزة وبالنسبة لشمال القطاع ككل فمن المحتمل ان يتطلب الامر اسبوعين الى شهر اخر



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :