-

عربي دولي

تاريخ النشر - 01-12-2023 03:44 PM     عدد المشاهدات 77    | عدد التعليقات 0

مدير مستشفى النجار: جثامين ملقاة على الأرض لأن الثلاجات فاضت عن طاقتها

الهاشمية نيوز - أكد الدكتور مروان الهمص، مدير مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار أن جثث الوفيات تتراكم على الأرض بسبب فوضى الأوضاع، حيث فاضت الثلاجات في المستشفى عن طاقتها، مشيرًا إلى الحاجة العاجلة لأسر الضحايا وفرش السرائر للمرضى الذين يضطرون للنوم على الأرض.
وبين الهمص أن المساعدات الطبية التي وصلت إلى غزة خلال فترة الهدنة غير كافية إلا ليوم واحد.
وأشار إلى أن الدفعة الأولى من المساعدات الطبية كانت تتضمن أكفانًا واختبارات لفحص فيروس كورونا.
وأوضح أن القطاع الصحي في غزة قد خرج عن الخدمة بكل معنى الكلمة، حيث أصبحت مدينة رفح منكوبة، وناشد كل ضمير حي بفتح معبر رفح لنقل الجرحى وتخفيف الضغط عن مستشفيات القطاع.
وأشار إلى انتشار الإصابات المعوية والجلدية بكثرة بين النازحين، وحذر من انتشار الأمراض الصدرية والتنفسية مع بداية موسم الشتاء.

لا مكان آمن في غزة
وأضاف أنه لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة بأكمله، حتى المساجد والكنائس لم تعد آمنة، داعيًا إلى تقديم المزيد من الدعم الطبي والإنساني للمساعدة في تخطي هذه الأزمة الإنسانية الخانقة.

انتهاء الهدنة
واستأنف الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة الجمعة، بعد انتهاء اليوم السابع للهدنة الإنسانية المؤقتة، دخلت حيز التنفيذ الساعة السابعة من صباح الجمعة 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، ولمدة أربعة أيام، وجرى تمديدها لثلاثة أيام إضافية، بعد عدوان متواصل منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حيث أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف فلسطيني، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح، في حصيلة غير نهائي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :