-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 01-12-2023 10:47 AM     عدد المشاهدات 73    | عدد التعليقات 0

لقاء في بصيرا يناقش خطة طوارىء فصل الشتاء

الهاشمية نيوز - عقد في قاعة بلدية بصيرا لقاء برئاسة محافظ الطفيلة الدكتور هاني الشورة جرى خلاله مناقشة خطة الطوارئ لفصل الشتاء للواء بصيرا ، وأبرز الاستعدادات اللازمة لمواجهة الظروف الجوية المرافقة للمنخفضات الجوية العميقة خلال الشتاء الحالي ، مثلما تم الاطلاع على أبرز مشروعات البنى التحتية التي نفذتها بلدية بصيرا لمعالجة آثار السيول ، وتدفقات مياه الأمطار وغيرها.

وفي اللقاء أكد المحافظ الشورة بحضور متصرف لواء بصيرا الدكتور علي الزيدان ورئيس بلديتها الدكتور جهاد الرفوع ان هذه اللقاءات التي أطلقتها الإدارة المحلية في الطفيلة تهدف إلى التواصل مع المواطنين ،ومناقشة قضاياهم وتلمس احتياجاتهم بمناطق سكاناهم مع الجهات المعنية ، مشيرا إلى أن لواء بصيرا يعتبر من المناطق الهامة والحيوية في الطفيلة نظرا لوجود محمية ضانا للمحيط الحيوي ومصنع اسمنت الرشادية إلى جانب انتشار التجمعات السكانية ، ما يتطلب تلبية احتياجات ومطالب سكانها .

واضاف ان الإدارة المحلية في الطفيلة اتخذت جميع الاستعدادات اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية الطارئة التي تترافق مع المنخفضات الجوية ، وحالة عدم الاستقرار الجوي خلال الشتاء الحالي من خلال إعداد خطة شاملة للطواريء ، مثلما جرى تنفيذ جولات ميدانية لتفقد غرف العمليات الفرعية والتجمعات السكنية القريبة من الأودية ومجاري السيول.

ولفت إلى أنه تم إعداد خطة للتعامل مع تبعات الحالة الجوية التي يتوقع ان تشهدها الطفيلة خلال الأسابيع المقبلة ، للإسهام في إدامة الخدمات الرئيسية المقدمة للمواطنين ، وتوفير مستلزمات المواطنين من محروقات ومواد تموينية وغيرها.

وأشار الدكتور الشورة إلى انه تم مخاطبة رؤساء بلديات الطفيلة الأربع بضرورة التنسيق التام مع مختلف الأجهزة الرسمية ، للعمل على إدامة السير على الطرق الرئيسية والفرعية وإعادة فتحها من الثلوج أو الانهيارات، مع العمل على إزالة المخلفات والأتربة على مجاري السيول والعبارات الصندوقية وتوفير ماتورات لشفط المياه عند الحاجة في كل بلدية. مؤكدا في ذات الوقت أن إدامة تقديم الخدمات للمواطنين ومعالجة شكاويهم وتلبية مطالبهم واحتياجاتهم تعتبر أبرز الأولويات التي يتطلب تنفيذها ومتابعتها من قبل كافة الجهات الرسمية ذات العلاقة .

وخلال اللقاء الذي حضره رئيس مجلس محافظة الطفيلة فايز السفاسفة ومدير مياه لواء بصيرا المهندس اكرم المحسين ومدير اشغال محافظة الطفيلة المهندس عمار الحجاج ومدير مكتب اشغال بصيرا المهندسة لبنى السفاسفة واعضاء مجلس محافظة الطفيلة عائشة المسيعديين و سامي الرفوع واعضاء و موظفو بلدية بصيرا استعرض رئيس البلدية الدكتور الرفوع الخطة الاستراتيجية لبلدية بصيرا للأعوام (2020 ـ 2025) وجانب من التجهيزات والاستعدادات البلدية لمعالجة تبعات الظروف الجوية من خلال فريق الطواري لفصل الشتاء الحالي .

واضاف أن البلدية تمكنت من إنجاز حزمة من مشروعات تصريف مياه الأمطار خاصةً في وادي ريعا وغرندل و جوانب الطرقات الرئيسية والفرعية مع العمل على تركيب عبارات صندوقية وانبوبية في العديد من المناطق الحيوية التي تشهد تجمعات لمياه الأمطار ، مؤكداً في ذات الوقت أن حزمة إجراءات تم اتخاذها لديمومة تقديم الخدمات للمواطنين أثناء الهطولات الثلجية أو المطرية بتعاون وتنسيق مع مختلف الجهات المعنية.

وأشاد الدكتور الرفوع بالتعاون المستمر ما بين البلدية وبين مدراء الدوائر في لواء بصيرا ومجلس المحافظة ، للوقوف على بعض الاحتياجات التي تسهم في تقديم افضل الخدمات للمواطنين خصوصا في فصل الشتاء بالشراكة مع مديريات الاشغال والمياه و الزراعة .

بدوره اوضح السفاسفة أبرز المشروعات والخطط على موازنه 2023 - 2024 التي من شانها توفير أفضل الخدمات للمواطنين في بصيرا وغرندل .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :