-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 01-12-2023 10:45 AM     عدد المشاهدات 83    | عدد التعليقات 0

على هامش مهرجان الزيتون الوطني 23 .. البحوث الزراعية يوقع اتفاقيات لتعزيز وتسويق المنتجات الريفية

الهاشمية نيوز - وقع المركز الوطني للبحوث الزراعية والمؤسسة الإستهلاكية المدنية والمؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية جيدكو اتفاقيات لتعزيز تسويق المنتجات الريفية من خلال وضع مساحة لمنتجات المرآة الريفية في افرع المؤسسة علاوة على توزيع مجففات شمسية من قبل جيدكو على الجمعيات التعاونية.

وقال مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد ان مهرجان الزيتون الوطني الثالث والعشرين ومعرض المنتجات الريفية يعد اكبر نافذة تسويقية لمنتجات المرآة الاردنية وجاءت هذه الاتفاقيات على هامش المهرجان لتوسيع النوافذ التسويقية وتعزيز صمود المرآة الاردنية التي تاكل مما تزرع.

وثمن مدير عام المؤسسة الاستهلاكية المدنية السيد سلمان القضاه اهمية الاتفاقية مع المركز الوطني لغايات تمكين المرآة الاردنية من خلال توفير مساحات لعرض منتجات المرآة الاردنية في جميع فروع المؤسسة ال 69 المنتشرة على إمتداد ارض الوطن.

واشار المهندس زيد النسور مدير مشروع التنمية الاقتصادية الريفية والتشغيل إلى توقيع خمس اتفاقيات لتوزيع مجففات شمسية على جمعيات تعاونية ضمن انشطة مشروع التنمية الاقتصادية الريفية والتشغيل والتي جاءت نتيجة لمخرجات تنفيذ دراسة فاقد ما بعد الحصاد اجريت من قبل كوادر المركز الوطني في عدد من المحافظات المستهدفة وتم اختيار خمس جمعيات من المستفيدة من مشروع مدارس المزارعين الحقلية ومجموعات ادخار مع مؤسسة نهر الاردن.

ونوه منسق مشروع المدارس الحقلية في المركز الوطني للبحوث الزراعية إلى ان مشروع المدارس الحقلية يدمج بين التدريب العملي والنظري إضافة إلى تعزيز الشق التصنيعي من خلال تدريب السيدات على الممارسات الجيدة مابعد .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :