-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 27-11-2023 09:35 AM     عدد المشاهدات 90    | عدد التعليقات 0

(مكرونة) بدل (البرجر) .. أغرب مطعم للطلبات الخاطئة في العالم

الهاشمية نيوز - في واقعة غريبة من نوعها لم تخطر في بال أحد أن تطلب طعاما من مطعم شهير ولكن يأتي لك بنوعا مختلف تماما ويشتهر أحد المطاعم في اليابان بـ«مطعم الطلبات الخاطئة» بسبب للأخطاء التي تقع عند توصيل الطعام إلى الزبائن، وذلك لأن جميع العمال الذين يعملون فيه مصابون بالخرف.


وقال بعض زبائن المطعم إنهم طلبوا الهمبرجر وحصلوا على طبق من الزلابية، وتناولوه بسعادة، في حين قال آخرون، إنهم حصلوا على سلطة الجمبري عوضاً عن طلباتهم المختلفة، ومع ذلك خرجوا من المطعم سعداء وراضين.


وذكرت وسائل اعلام محلية انه «بدلاً من التعامل مع الخرف على أنه مخيف، ومحبط فإن رواد المطعم يصفون التجربة بأنها لطيفة، وسعيدة، ومضحكة، واجتماعية، ومريحة».

وهذا التجربة ليست الأولى في اليابان حيث قام أحد المقاهي في ضاحية سينجاوا غرب طوكيو بتوصيف كبار السن المصابين بالخرف للعمل نادلين ليوم واحد في الشهر. وجاءت هذه الفكرة من مالك سابق للمقهى لديه أحد والديه مصاب بالخرف، وقد وافق المالك الجديد على السماح له بتأجير المساحة كل شهر باعتبارها «مقهى للمصابين بالخرف»، ويعمل المنظمون الآن مع الحكومة المحلية للتواصل مع مرضى الخرف في المنطقة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :