-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 27-11-2023 09:08 AM     عدد المشاهدات 57    | عدد التعليقات 0

ورشة رسم للأطفال في مهرجان الزيتون الوطني

الهاشمية نيوز - ضمن فعاليات مهرجان الزيتون الوطني والذي جاء هذا العام تحت شعار» مونة لبيتك وبيت في غزة « والذي يقام في مكة مول، أقامت جمعية لوّنها بالأمل يوم أمس بالتعاون مع مركز البحوث الزراعية بعمل ورشة رسم وبأساليب متنوعة لأطفال متلازمة داون بهدف دمجهم مع أقرانهم العاديين من خلال نشاط الرسم على الفخار باستخدام ألوان الأكريلك، وزراعة أغصان الزيتون في الأواني الفخارية بهدف الحث على الاهتمام بأشجار الزيتون كموروث حضاري وفوائد تلك الشجرة المباركة وكذلك تنمية الحس لدى الأطفال للاهتمام بالمحافظة على عمّان وجمالياتها في إطار وعي بيئي مستدام . مع مشاركة أهالي الأطفال أبناءهم في إنجاز الأعمال الفنية، مما كان لهذا التعاون الأثر الكبير في حيوية التفاعل الفني وإضفاء أجواء أسرية تخدم هدف النشاط في الدمج الاجتماعي.
شهدت الفعالية حضوراَ لافتاً شارك فيه عدد كبير من الأطفال وبحضور الدكتور نزار حداد مدير عام مركز البحوث الزراعية رئيس اللجنة التنظيمية للمهرجان الذي أشار إلى أهمية شجر الزيتون الشامخ الذي نشعر بطيبة الأجداد،فشجر الزيتون ليس مجرد شجر مثمر وحسب، بل هو رمز للأرض سيبقى يربطنا فيها رباطاً أبدياً ما حيينا.
وكذلك شارك الدكتور مازن علي من فلسطين رئيس مركز الجليل للزيتون وهو من الموثقين للشجر المعمر والعتيق والفنانة التشكيلية زمزم الحاج من سوريا وهي ممثل الشبكة النسائية السورية وعضو الشبكة النسائية العربية لزيت الزيتون .
وأشرف على هذه الفعالية مؤسس ورئيسة جمعية لوّنها بالأمل الفنانة التشكيلية غدير حدادين ونائب الرئيس الفنانة التشكيلية ايناس أبو شهاب وعضو الهيئة الإدارية الفنان التشكيلي وليد التميمي .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :