-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 27-11-2023 09:08 AM     عدد المشاهدات 62    | عدد التعليقات 0

عجلون: تنفيذ 26 عطاء لبناء مدارس وإضافة وصيانة غرف صفية

الهاشمية نيوز - طرحت وزارة التربية والتعليم منذ شهر حزيران الماضي من العام الحالي الحالي 2023م 26 عطاء لبناء مدارس في كفرنجة والهاشمية ممولة من المنحة السعودية، إضافة الى طرح عطاءات لإضافة 33 غرفة صفية في عنجرة ورأس منيف والعامرية وصخرة والعديد من العطاءات لإنشاء ملاعب وأعمال صيانة مختلفة في غالبية مدارس المحافظة وهذه العطاءات تأتي إما بتمويل مباشر من وزارة التربية والتعليم أو موازنة مجلس محافظة عجلون أو من خلال المنح الدولية .

وقال رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني، إن موازنة قطاع التربية لعام 2023 بلغت 2 مليون و 125 ألف دينار لتنفيذ 22 مشروعا، مؤكدا أن المشاريع إشتملت على بناء مدارس وإضافات غرف صفية وأعمال صيانة وإنشاء ملاعب وغيرها من المشاريع .

وأضاف المومني أن مجلس المحافظة يتابع على مدار الساعة تنفيذ مشاريع مجلس المحافظة مع مديرية تربية عجلون ومع وزارة التربية، لافتا الى أن الحاجة أصبحت ماسة جدا لبناء بعض المدارس في عدد من مناطق المحافظة المختلفة بسبب الإكتظاظ ولتوفير بيئة تعليمية مناسبة لطلبة المحافظة .

من جانبه قال مدير تربية المحافظة أسعد الشرع، إن كوادر المديرية وبالتعاون مع الوزارة تعمل على مدار الساعة لمعالجة كافة القضايا التي تحتاجها مدارس المحافظة وخاصة في مجال إضافات الغرفة الصفية وأعمال الصيانة وبناء مدارس جديدة ، مشيدا في الوقت نفسه بتعاون رئيس وأعضاء مجلس المحافظة في هذا المجال .

وبين الشرع أن جميع العطاءات التي تم طرحها من قبل وزارة التربية ستساهم بتوفير بيئة تعليمية مناسبة لطلبة المحافظة ، وستواصل المديرية جهودها لحصر إحتياجات مدارس المحافظة من أعمال الصيانة وإضافات الغرف الصفية .

ويشار الى ان العطاءات التي تم طرحها من قبل وزارة التربية والتعليم منذ شهر حزيران من العام الحالي 2023 شملت :

-صيانة ملعب مدرسة الجبـل الأخضـر الثانوية للبنين وملعب مدرسة عيــن جنــــا الثانوية للبنين وتقديم وتركيب مظلات لمدرسة عرجـان الثانوية للبنات.

-صيانة ملعب مدرسة رأس منيـف الثــانوية للبنيـن وصيانة مدرسة الأميرة عائشة بنت الحسين/ث/بنات وصيانة مدرسة عين جنا/ث/ذكور وصيانة مدرسة العـامرية/ث/بنين.

-صيانة مدرسة حي نمـر/ث/بنات وصيانة الوحدات الصحية لمدرسة حطين الأساسية المختلطة وصيانة مدرسة عجلون الأساسية المختلطة وإنشاء ملعب لمدرسة صخرة الأساسية للبنين.

-تركيب سياج معدني لمدرستي حلاوة/ث/بنين وراسون/ث/بنين وصيانة مدرسة ثغرة زبيد الأساسية المختلطة وصيانة مدرسة عثمان بن عفان /ث/بنين.

-صيانة مدرسة عز الدين أسامة/س/بنين وإضـافة 6 غرف صفية لمدرسة رأس منيف الثانوية للبنين و6 غرف صفيــة لمدرسة العـامرية الثانويـة للبنين.

-6 غرف صفية لمدرسة حي سكرين الأساسية للبنين.

-9 غرف صفية لمدرسة صقر قريش الأساسية للبنين وصيانة مدرسة الحرث الأساسية المختلطة وإنشاء ملعب كرة سلة لمدرسة عبين الثانوية للبنات.

-صيانة مدرسة عبين عبلين الثانوية للبنين وتأهيل مختبرات مجموعة من المدارس لمشروع ( BTEC ) وإنشاء مدرسة البحر الثانوية للبنين / منحة سعودية.

-إنشاء مدرسة الهاشمية الاساسية للبنين / منحة سعودية وإعادة تأهيل شاملة مدرسة الخنساء الثانوية للبنات / عنجرة – منحة دولية وبناء سور وأعمال صيانة مختلفة في مدرسة الساخنة الثانوية للبنين ومدرسة الساخنة الثانوية للبنات .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :