-

عربي دولي

تاريخ النشر - 24-11-2023 08:34 PM     عدد المشاهدات 82    | عدد التعليقات 0

إسبانيا: قد نتخذ قرارًا منفردًا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية

الهاشمية نيوز - أعرب رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز أن بلاده قد تتخذ قرارًا منفردًا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية إذا لم يفعل الاتحاد الأوروبي ذلك.
كما أكد سانشيز، خلال مؤتمر صحفي الجمعة، أن وقف إطلاق النار في غزة غير كاف، مشددا على الحاجة لوقف دائم لإطلاق النار.
وعلق السفير مالك الطوال رئيس بعثة الجامعة العربية في مدريد، على تصريحات رئيسي وزراء إسبانيا وبلجيكا، التي أثارت غضب الاحتلال الإسرائيلي مؤكداً أن موقفيْهما المؤيد للقضية الفلسطينية يعكس الالتزام بقرار "سياسي" واضح.
وقال الطوال، إن تصريحات رئيسي وزراء بلجيكا ألكسندر دي كرو، وإسبانيا بيدرو سانشيز، ليست "اندفاعا" مفاجئاً وإنما هي "قرار سياسي" راسخ.
وذكّر الطوال بأن البرلمان الإسباني أقرَ عام 2015 توصيةً بدعوة الحكومة الإسبانية للاعتراف بفلسطين كدولة، مؤكدا أن الخلفية القانونية والتشريعية موجودة لدعم موقف رئيس الحكومة الإسبانية.
وأضاف أن الحرب الغاشمة على قطاع غزة ذكّرت الشركاء الأوروبيين بعدالة هذه القضية وأهميتها القصوى. كما ذكرتهم بضرورة العمل على "تحقيق وإنجاز حل الدولتين. ولذلك "دعت الحكومة الاسبانية منذ بداية الحرب إلى عقد مؤتمر دولي ليس للتفاوض على معايير السلام وإنما للاتفاق على الاعتراف بالدولة الفلسطينية".
ولفت إلى أن الموقف المعلن عنه اليوم في إطاره التاريخي ونضوجه الذي أدى إلى الإعلان الذي اتخذه رئيس الحكومة الإسبانية.
وكان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أدان بشدة تصريحات رئيسي وزراء إسبانيا وبلجيكا، واعتبر أنها تدعم "الإرهاب".
واستدعى الاحتلال الإسرائيلي سفيري إسبانيا وبلجيكا، رداً على تصريحات رئيسي حكومتي البلدين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :