-

عربي دولي

تاريخ النشر - 23-11-2023 01:15 PM     عدد المشاهدات 81    | عدد التعليقات 0

الجيش الأميركي (يعترض) مسيّرات مفخخة أطلقت من اليمن

الهاشمية نيوز - أعلن البنتاغون أنّ مدمّرة أميركية اعترضت صباح الخميس، أثناء إبحارها في مياه البحر الأحمر، طائرات مسيّرة مفخّخة عديدة أُطلقت من اليمن من مناطق يسيطر عليها الحوثيون الموالون لإيران.

وقالت القيادة العسكرية الأميركية الوسطى "سنتكوم" في منشور بالعربية على منصة "إكس"، إنّه صباح الخميس "أسقطت مدمّرة الصواريخ الموجّهة ‘يو إس إس توماس هودنر‘ عدّة طائرات هجومية بدون طيار أحادية الاتّجاه أُطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وأضافت أنّ الطائرات المسيّرة "تمّ إسقاطها بينما كانت السفينة الحربية الأميركية يو إس إس توماس هودنر في دورية في البحر الأحمر. لم تتعرّض السفينة ولا طاقمها لأيّ ضرر أو إصابة".

ولم توضح سنتكوم في بيانها وجهة الطائرات المسيّرة التي أسقطتها، لكن في الأسابيع الأخيرة، أطلق الحوثيون طائرات مسيّرة وصواريخ باتجاه أراض تحتلها إسرائيل.

والأربعاء، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنّه اعترض صاروخ كروز تمّ إطلاقه باتجاه مدينة إيلات، فيما أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن إطلاق دفعة صواريخ من اليمن باتجاه جنوب فلسطين المحتلة.

وكان الحوثيون حذّروا الأربعاء، حلفاء إسرائيل من أنهم أصبحوا بدورهم "هدفًا مشروعًا" في مضيق باب المندب، بعدما احتجز الحوثيون في نهاية الأسبوع الماضي، سفينة شحن مرتبطة برجل أعمال إسرائيلي ردًا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :