-

عربي دولي

تاريخ النشر - 22-11-2023 11:56 AM     عدد المشاهدات 99    | عدد التعليقات 0

أميركا نفذت ضربات دقيقة بالعراق

الهاشمية نيوز - قال الجيش الأميركي إن الولايات المتحدة شنت فجر اليوم الأربعاء ضربات على منشأتين في العراق. وقال بيان للجيش الأميركي "نفذت قوات القيادة المركزية الأميركية ضربات منفصلة ودقيقة على منشأتين في العراق".

وأضاف البيان أن "الضربات كانت ردا مباشرا على الهجمات على القوات الأميركية وقوات التحالف من قبل إيران والجماعات المدعومة من إيران".

وفي وقت سابق الثلاثاء، قالت قناة السومرية العراقية إن قوات الحشد الشعبي أطلقت النار على طائرة مسيرة حلقت فوق مبنى لها داخل المنطقة الخضراء وسط بغداد.

ونقل موقع بغداد عن مصدر أمني القول "إطلاق النار المسموع ضمن مقتربات الخضراء نتيجة رصد جسم غريب يعتقد أنه طيران مسير فوق مقر هيئة الحشد الشعبي وتم إطلاق النار عليه من قبل القوة الموجودة التابعة للحشد".

وأضاف أن "الطيران المسير فوق الخضراء كان من دون تنسيق مع القوات الحكومية الرسمية وتم إطلاق النار عليه".

وصباح الثلاثاء، استهدفت فصائل عراقية، قاعدة عين الأسد الأميركية بغرب العراق، ردا على الحرب الإسرائيلية بقطاع غزة، حسب ما أعلنته في بيان.

وأضاف البيان المقتضب أن ذلك يأتي "ردا على الجرائم التي يرتكبها العدو بحق أهلنا في غزة"، مشيراً إلى أن ذلك نُفذ "بالسلاح المناسب" الذي "أصاب هدفه بشكل مباشر".

وكان مصدر أمني عراقي أعلن عن قصف صاروخي فى قاعدة "عين الأسد" التي تتواجد فيها قوات التحالف الدولي غرب الأنبار بالعراق.

وذكرت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء "نينا" أن القاعدة كانت قد استهدفت سابقا بطائرة مسيرة، كما تعرضت أيضا لقذائف الهاون دون تحديد حجم الخسائر وذلك في الأسبوع الماضي، كما تم استهدافها بصاروخين في شهر أكتوبر الماضي.

وتعرّضت قوات أميركية متمركزة في العراق وسوريا لنحو 61 هجوما منذ منتصف تشرين الأول/أكتوبر، ما أدى إلى إصابة عشرات الجنود الأميركيين بجروح طفيفة، بحسب ما أعلن مسؤولون عسكريون أميركيون.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :