-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 22-11-2023 11:49 AM     عدد المشاهدات 114    | عدد التعليقات 0

إربــد: إغــلاق طــريــق بـسـاتـر تـرابـي ومسؤوليته حائرة بين (البلدية) و(الأشغال)

الهاشمية نيوز - ما بين خلافات بلدية اربد الكبرى واشغال اربد حول مسؤولية الشارع الواصل بين حوارة ومناطق سال وبشرى والرمثا، يتكرر فيضان وغرق الشارع بالقرب من منطقة المعاصر؛ ما يتسبب باغلاقه امام حركة المركبات.

واغلقت البلدية الطريق بساتر ترابي لمنع استخدامه من قبل المركبات، جراء ارتفاع منسوب المياه وغرق الشارع حفاظا على حياة المواطنين.

اغلاق الطريق بساتر ترابي جاء عقب تدخل محافظ اربد رضوان العتوم من اجل حل مؤقت للمشكلة في ظل بروز خلافية حول الجهة المسؤولة عن الطريق فيما الضحية المواطن الذي تقطعت به الطرق واضطر لاستخدام مسارات بديلة لا سيما ان السائقين تفاجأوا بالاغلاق دون وضع اي اشارات تحذيرية.

مسألة الطريق العالقة تتكرر مع الهطولات المطرية الغزيرة، خصوصا ان الشارع يعتبر نقطة لتجمع المياه التي تستمر بالتدفق والجريان ضمن مجرى الأودية.

وبحسب مواطنين ان الطريق مهم وحيوي وتستخدمه يوميا الالاف من المركبات، خصوصا انه يربط المناطق باتجاه الرمثا والصريح ولواء بني عبيد والى طريق عمان.

وقال مدير اشغال محافظة اربد المهندس معن الربضي، انه يوجد خلاف مع البلدية حول مسؤولية الطريق، ولا يقع ضمن مسؤولية الاشغال، فهو ليس ضمن الطرق النافذة وانما يدخل ضمن حدود البلدية، مبينا انه حال تخصيص مجلس المحافظة مبلغا ماليا لمعالجة المشكلة من خلال انشاء عبارة صندوقية فان الاشغال على استعداد للاشراف على ذلك.

وقال الناطق الاعلامي في بلدية اربد الكبرى غيث التل، ان الشارع يتبع للاشغال وليس للبلدية، وترتفع المياه فيه كل سنة كون معظم المناطق المحيطة فيه تصب باتجاه الرمثا والى سد الوحدة، وقامت البلدية بإغلاق الشارع بشكل جزئي لحين انخفاض منسوب المياه فيه، كونه يشكل خطرا على المركبات المارة، منوها بأن الطريق ليس شارعا رئيسيا وله بدائل كثيرة ولا توجد عليه حركة مرور كبيرة، وتم اغلاقة بطلب من الحاكمية الإدارية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :