-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 22-11-2023 11:48 AM     عدد المشاهدات 157    | عدد التعليقات 0

وادي موسى: أضرار السيول تتكرر عند كل (شتوة) .. ومطالب بحلول

الهاشمية نيوز - أدى هطول الأمطار الغزيرة وجريان السيول إلى انجراف الطين والحصى والحجارة إلى شوارع رئيسية نافذة واخرى فرعية في مدينة وادي موسى مركز لواء البترا.

وتمكنت كوادر مديرية دفاع مدني معان من إنقاذ عدد من الأشخاص داهمتهم مياه الأمطار في الشوبك.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، إن كوادر الإنقاذ في مديرية دفاع مدني معان تعاملت في منطقة الشوبك مع مداهمة مياه الأمطار لمنازل ومحاصرة ساكنيها، كما أخلت سائقا بعد محاصرة مركبته بمياه الأمطار، وتأمينهم جميعا إلى مواقع آمنة.

وطالب مواطنون وزارة الأشغال العامة وسلطة إقليم البترا التنموي السياحي بضرورة القيام كل ضمن اختصاصه الخدمي بإيجاد حلول دائمة لمشكلة انجرافات السيول التي تسببت في أضرار للشوارع وأرصفتها، فضلاً ارتفاع منسوب المياه فوق بعض الجسور وعبارات تصريف السيول.

وقال مواطنون إن غياب الحلول الجذرية من وزارة الأشغال وبعض رؤوساء مجالس سلطة إقليم البترا المتعاقبين أدى إلى تفاقم مشكلة السيول الجارفة خلال مواسم الأمطار المتتالية.

وبينوا ان سيول الليلة قبل الماضية شكلت خطورة على المنازل والبنية التحتية علاوة على الأضرار الملحوظة التي طالت أجزاء من الجدران التجميلية على امتداد شارع الملكة رانيا الحيوي والنافذ.

ولفتوا إلى أن العديد من مناهل تصريف المياه قد أغلقت فتحاتها بسبب تراكم الأتربة والحجارة التي جرفتها سيول مياه الأمطار؛ ما أدى إلى تدفقها فوق الشوارع الرئيسية والفرعية.

وشددوا على ضرورة الإسراع في عملية إزالة مخلفات السيول من من فوق الشوارع وأرصفتها، وكذلك ضرورة القيام بتحسين البنية التحتية للتوافق وحجم التمدد العمراني المتزايد والنمو السكاني المتصاعد في مدينة وادي موسى وما حولها من بلدات وقرى.

من جانبه قال مدير أشغال لواء البترا المهندس محمود الزيادنة « إنه سيتم الكشف على الجدران التجميلية بهدف معالجتها بالتعاون مع سلطة إقليم البترا التنموي السياحي.

بدوره أكد مفوض البنية التحتية والاستثمار في سلطة إقليم البترا التنموي السياحي المهندس حمزة سالم العلياني، إن هنالك شراكة حقيقية مع وزارة الأشغال العامة والإسكان ومديرية أشغال البترا والدوائر الحكومية الخدمية بهدف النهوض بالمسؤوليات الخدمية على الوجه الاكمل، فيما يتم إزالة مخلفات السيول أولاً بأول من جميع الشوارع.

وبين إن كوادر سلطة الإقليم الفنية المدعومة بآليات اللودر تتواجد في الميدان خلال الظروف الجوية الصعبة، في سبيل التعامل الفوري مع الملاحظات التي ترد إليهم من غرفة العمليات التي تعمل على مدار الساعة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :