-

عربي دولي

تاريخ النشر - 21-11-2023 12:35 PM     عدد المشاهدات 48    | عدد التعليقات 0

الاحتلال يقصف مشفيي الإندونيسي والشفاء بشكل مباشر

الهاشمية نيوز - قال المدير العام لمكتب الإعلام الحكومي بغزة إن دبابات الاحتلال وطائرات مسيرة قصفت المستشفى الإندونيسي بشكل مباشر.
ونقلت وكالة الأناضول عن وزارة الصحة بغزة أن جميع مستشفيات شمال القطاع خرجت عن الخدمة وأنها تنسق مع الأمم المتحدة لإخلاء المستشفى الإندونيسي المحاصر
وقال تلفزيون فلسطين، الثلاثاء، إن الاحتلال الإسرائيلي قصف مستشفى الشفاء ودمّر أجزاء منه، في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والذي بدأ في 7 تشرين الأول 2023 وحتى الآن.
وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" فإن مجمع الشفاء الطبي تابع لوزارة الصحة الفلسطينية، ويعدّ أكبر مؤسسة صحية تقدم خدمات طبية في قطاع غزة.
ويعود تأسيس المجمع لعام 1946 (قبل النكبة وإعلان قيام دولة الاحتلال الإسرائيلي) في عهد الانتداب البريطاني في مدينة غزة، وكان في شكله الأولي أكشاكا صغيرة تقدم خدمات الرعاية الطبية إلى المرضى، وتطور مع الوقت فأصبح أكبر مجمع طبي في القطاع، ويعمل فيه 25% من العاملين في المستشفيات بقطاع غزة كله.
ويضم المجمع، ثلاثة مستشفيات متخصصة، وهي: مستشفى الجراحة، ومستشفى الأمراض الباطنية، ومستشفى النساء والتوليد، مع قسم حضانة للأطفال الخدج، إضافة إلى قسم الطوارئ ووحدة العناية المركزة والأشعة وبنك الدم والتخطيط، ويحتوي على 500-700 سرير.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :