-

عربي دولي

تاريخ النشر - 20-11-2023 09:59 AM     عدد المشاهدات 109    | عدد التعليقات 0

وفاة 6 أشخاص جراء أمطار غزيرة في البرازيل

الهاشمية نيوز - أفادت السلطات البرازيلية، الأحد، بأن 6 أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم جراء فيضانات وانهيارات أرضية ضربت جنوبي البرازيل الأسبوع الماضي.

وقال نائب حاكم ولاية ريو غراندي دو سول أن ولايته إضافة إلى ولاية سانتا كاترينا شهدت تسجيل الوفيات إضافة إلى وقوع أضرار كبيرة في الممتلكات.

وغمرت المياه بلدات عدة في ريو غراندي دو سول بسبب فيضان نهر تاكواري.

وفي بلدة روكا سيلز عمل عشرات المتطوعين الأحد على تنظيف الشوارع التي أغلقتها السيول حاملة الطين والحطام، حسبما لاحظ صحفي في وكالة فرانس برس.

وكانت بعض الشوارع مغطاة بالكامل بالطين والأشجار المقتلعة.

وتعرضت مناطق جنوبي البرازيل لكوارث طبيعية عدة في الأشهر الأخيرة بسبب ظواهر مناخية قاسية مثل الأمطار الغزيرة، كما خلف إعصار ضرب المنطقة في أيلول أكثر من 50 قتيلا.

ويقول خبراء إن التغير المناخي يغذي العديد من هذه الكوارث.

وفي ولاية سانتا كاتارينا، تم الإبلاغ عن وفيات أيضا بسبب الأمطار الغزيرة التي بدأت الثلاثاء، وأعلن الحاكم حالة الطوارئ في 64 بلدة.

وفي المدن الأربع الأكثر تضررا، كان هطول الأمطار خلال ثلاثة أيام أكثر من ضعف ما كان متوقعا لشهر تشرين الثاني بأكمله.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :