-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 15-11-2023 09:59 AM     عدد المشاهدات 123    | عدد التعليقات 0

أتاهتهما (خرائط غوغل) فأنقذتهما الطوافات من الجبال والغابات

الهاشمية نيوز - نصحت مجموعة مختصة بالإنقاذ في كندا المتسلقين باستخدام خريطة وبوصلة ورقية بدلاً من الخرائط الإلكترونية، بعدما قالت إنه تم إنقاذ متسلقين اثنين بواسطة الطوافات كانا اتبعا على الأرجح دروباً وهمية على تطبيق «خرائط غوغل».

وقالت المجموعة عبر فيسبوك إن خرائط غوغل، وبعد تقديم شكوى، عمدت إلى إزالة دروب وهمية في منطقة شديدة الانحدار بمقاطعة «بريتيش كولومبيا» في كندا، على الجبل المطل على فانكوفر.

وأضافت المجموعة: إنها أرسلت منذ أيام طائرة هليكوبتر وفريق إنقاذ إلى الجزء الخلفي من الجبل، الذي يبلغ ارتفاعه 1185 متراً ومغطى بالأشجار الكثيفة، لمساعدة متسلق عالق لا يمتلك ضوءاً ولا يمكن رؤيته تحت كثافة غطاء الأشجار، بحسب تقرير صحيفة «نيويورك تايمز».

وقالت مجموعة North Shore Rescue إن المتسلقين في عملية الإنقاذ «ربما حاولوا اتباع درب على خرائط غوغل غير موجود». وأشارت المجموعة إلى أن «استخدام تطبيقات مثل Google Maps في البرية ليس مناسباً»، على الرغم من أن التطبيقات المصممة خصيصاً للتسلق والدروب مقبولة أكثر من غيرها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :