-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 15-11-2023 09:29 AM     عدد المشاهدات 82    | عدد التعليقات 0

انطلاق مؤتمر جمعية مدراء الحج المسيحي الفرنسي بالمغطس

الهاشمية نيوز - عقدت الجمعية الوطنية لمدراء الحج المسيحي الفرنسي (ANDDP) مؤتمرها الـ 75 في موقع معمودية السيد المسيح (المغطس)، بحضور157 من مدراء الحج الفرنسي.
وقال وزير السياحة والآثار رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة مكرم القيسي، إن انعقاد المؤتمر في الأردن الذي يستمر حتى 18 الشهر الحالي، يثري السياحة الدينية، ويعزز الحج المسيحي والرحلات المتنوعة إلى الأردن.
وأضاف القيسي، أن اختيار الأردن لإقامة هذا الحدث المهم يؤكد مكانته الدينية المسيحية، ويدلل على الدعم الذي يحظى به من المنظمة والدولة الصديقة فرنسا، مشيرا إلى أن المؤتمر سيدعم استراتيجية التسويق للسياحة الدينية المسيحية إلى المملكة وأثرها في زيادة أعداد السياح.
من جانبه، قال مدير عام هيئة المغطس المهندس رستم مكجيان، إن هذا المؤتمر يأتي بعد مساع حثيثة لترويج المواقع الدينية المسيحية في الأردن، لاسيما موقع عماد السيد المسيح، واستمرارا للجهود المشتركة منذ العام 2019 مع شركائنا وزارة السياحة والآثار، وهيئة تنشيط السياحة، والمركز الإعلامي الكاثوليكي، والسفارة الأردنية في فرنسا؛ إذ كان التركيز آنذاك على استقطاب السياحة الدينية من فرنسا، من خلال التعاون المشترك مع مؤسسة مدراء الحج في فرنسا.
وعرض مكجيان، في محاضرة لأهم المواقع الدينية المسيحية في الأردن ومن بينها موقع عماد السيد المسيح الذي لقي الرعاية والوصاية الهاشمية منذ إعادة الاكتشاف عام 1995، والذي يتميز بما يحمله من رسائل مهمة كالوئام بين الأديان، وبناء جسور المحبة والسلام للإنسانية جمعاء.
وتتضمن فعاليات الزيارة لمدراء الحج المسيحي الفرنسي في الأردن، إنشاء شراكات مستقبلية، إضافة إلى التجربة الروحانية في أرض القداسة الأردن، وزيارات متنوعة لمواقع أثرية. وأكد المطران بوردو «جون ماري لوفيرد»، أن سجل الأردن حافل بتاريخ طويل من التعايش والتسامح بين الأديان؛ ما جعله مميزا في الشرق الأوسط ونموذجا لحجاج فرنسا.
وقال رئيس جمعية مدراء الحج الفرنسي جاكي ماري، إن الإرادة الأردنية تدعو إلى الحفاظ على السلام ونشره في المنطقة، وهذا ما جعل اتباع الأديان يعيشون بأمان وانسجام.«بترا - وجدي النعيمات».






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :