-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 14-11-2023 09:57 AM     عدد المشاهدات 59    | عدد التعليقات 0

مع تقدم العمر .. مكونات تحفز إنتاج الكولاجين

الهاشمية نيوز - الكولاجين هو بروتين يشكل حوالي 30٪ من البروتين الموجود في جسم الإنسان. وهو موجود في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك الجلد والعظام والغضاريف والأوتار. يلعب الكولاجين دوراً مهماً في الحفاظ على قوة ومرونة الجسم.

مع تقدم العمر، يبدأ إنتاج الكولاجين في الجسم في الانخفاض. هذا يمكن أن يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة، مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

هناك العديد من المكونات التي يمكن أن تساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين. وتشمل هذه:

• البروتين الكولاجين هو بروتين، لذلك من المهم تناول ما يكفي من البروتين في نظامك الغذائي. يمكن العثور على البروتين في الأطعمة مثل اللحوم والأسماك والدواجن والبيض والمنتجات النباتية مثل العدس والمكسرات والبذور.

• فيتامين C: يساعد فيتامين C الجسم على إنتاج الكولاجين. يمكن العثور على فيتامين C في الأطعمة مثل الحمضيات والبروكلي والطماطم والفراولة.

• زنك: يساعد الزنك أيضًا في إنتاج الكولاجين. يمكن العثور على الزنك في الأطعمة مثل اللحوم والدواجن والمكسرات والبذور.

• مضادات الأكسدة: تساعد مضادات الأكسدة في حماية الكولاجين من التلف. يمكن العثور على مضادات الأكسدة في الأطعمة مثل الفواكه والخضروات والتوت والشاي الأخضر.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :