-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 14-11-2023 09:56 AM     عدد المشاهدات 76    | عدد التعليقات 0

هذا الزيت يعتني بالشعر ويمنع تساقطه الموسمي .. تعرفوا عليه

الهاشمية نيوز -

يُشكّل فصل الخريف مرحلة دقيقة بالنسبة للشعر، إذ تزداد وتيرة تساقطه نتيجة التغيّرات الموسميّة ولكن يمكن لبعض المكوّنات أن تُساعد في الحدّ من هذا التساقط ومنها زيت البروكولي، فما هو دوره الحقيقي في هذا المجال؟

يندرج البروكولي ضمن الخضراوات الغنيّة بالبيتا كاروتين، وهو مفيد للبشرة، والعظام، والعينين، وحتى الشعر كون بذوره تُعطي زيتاً يُشبه في مفعوله تأثير السيليكون لدى عصرها على البارد، وهذا يعني أنه يُرطّب ويُغذّي الشعر بفضل الحوامض الدهنيّة كما أن يُغلّفه، ويُملّسه، ويُسهّل فكّ تشابكه، ويضبط تجعيداته، ويُعزّز لمعانه.

ويتميّز زيت البروكولي بغناه بالفيتامين C مما يُساعد في الوقاية من تساقط الشعر المرتبط بتبدّل المواسم، كما أن المواظبة على استعماله تزيد من سماكة الشعر وتعتني بأطرافه الجافة والمُتقصّفة. يُستعمل هذا الزيت كقناع مرة أو مرتين أسبوعياً بعد غسل الشعر بالشامبو وشطفه جيداً بالماء على أن يتمّ تدليكه لبضع دقائق ثم تركه لمدة 30 دقيقة قبل غسل الشعر من جديد.

عناية خاصة
لتعزيز مفعول زيت البروكولي يمكن خلطه مع مكوّنات أخرى تؤمن عناية إضافيّة وحلولاً للعديد من مشاكل الشعر:

• لتغذية كافة أنواع الشعر، يُنصح بخلط ملعقتين كبيرتين من زيت البروكولي مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من زبدة الشيّا بالإضافة إلى 5 قطرات من زيت الإيلانغ إيلانغ الأساسي المُعزّز للمعان الشعر. يُستعمل هذا الخليط مرة واحدة في الأسبوع بعد الشامبو ويترك على الشعر لبضع ساعات أو حتى طوال الليل ليتم غسله في صباح اليوم التالي.

• للعناية بالشعر المجعّد، يمكن تحضير خلطة لا تحتاج إلى شطف عن الشعر وتتألف من ملعقة كبيرة من زيت البروكولي وملعقة كبيرة من الألوفيرا ذات المفعول المرطّب. يُطبّق هذا الخليط على الشعر المجعّد الرطب بعد غسله فيُساعد على إحياء تجعيداته وضبطها في الوقت نفسه كما يحميه من التساقط ويمدّه بالمغذيات التي يحتاج إليها.

• للعناية بالشعر الرقيق وحمايته من التساقط، يُنصح بخلط مقدار ملعقتين كبيرتين من زيت البروكولي مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع المرمّم للشعر وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند المُعزّز لنموّه بالإضافة إلى 5قطرات من زيت إكليل الجبل الأساسي المنشّط. يُستعمل هذا القناع مرة أسبوعياً ويُترك على الشعر الرطب لمدة 30 دقيقة قبل شطفه.

• للعناية بالشعر الجاف وحمايته من التساقط، يُنصح بخلط مقدار ملعقتين كبيرتين من زيت البروكولي مع ملعقة كبيرة من زيت الأرغان المُجدّد لحيوية الشعر بفضل غناه بالفيتامين E و5 قطرات من زيت الأرز الأساسي الذي يحدّ من تساقط الشعر ويقضي على القشرة. يُستعمل هذا القناع مرة أسبوعياً ميُرك على الشعر لمدة 30 دقيقة قبل شطفه.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :