-

رياضة

تاريخ النشر - 14-11-2023 09:54 AM     عدد المشاهدات 93    | عدد التعليقات 0

المنتخب الوطني يدخل بآخر مراحل تحضيراته لمواجهة طاجيكستان

الهاشمية نيوز - يدخل المنتخب الوطني لكرة القدم اعتباراً من يوم الثلاثاء، في آخر مراحل تحضيراته لمواجهة نظيره الطاجيكي على الملعب الجمهوري المركزي في العاصمة دوشنبه.

ووصل وفد المنتخب إلى طاجيكستان مساء الاثنين، عبر طائرة خاصة، تأهباً لمواجهة أصحاب الأرض الخميس المقبل، في افتتاح مباريات المجموعة السابعة ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ويطمح المنتخب في بداية مشواره الطويل نحو حلم بلوغ كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، للعودة بنقاط المباراة، وتسجيل بداية قوية تسهل مهمته في المنافسة على صدارة المجموعة، التي تضم إلى جانبه المنتخبين السعودي والباكستاني، المقرر أن يلتقيا اليوم في السعودية.

ومن المقرر أن يرفع الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الحسين عموتة، من وتيرة تحضيراته الفنية والبدنية، ومسابقة الزمن واستغلال عامل الوقت لتنفيذ البرنامج التدريبي وفق جدول زمني محدد، بهدف الوصول إلى أقصى درجات الجاهزية، ودخول اللقاء بثقة ومعنويات عالية تمكنه من فرض أسلوبه وإظهار قدراته الحقيقية، وفق نسق متزن يضمن الصلابة الدفاعية والنجاعة الهجومية بذات الوقت، دون ترك فرصة للمنافس في استغلال عاملي الأرض والجمهور، حيث من المنتظر أن يحظى المنتخب الطاجيكي بمؤازرة جماهيرية كبيرة.

وسبق للمنتخبين الأردني والطاجيكستاني أن التقيا في تصفيات كأس العالم 2018 في مناسبتين ونجح "النشامى" حينها في حسم مواجهتي الذهاب والإياب لصالحه 3/1 و3/0 على التوالي، قبل أن يتبادل المنتخبان الفوز ودياً على هامش معسكر تدريبي جمعهما في الإمارات قبل عامين.

وتضم قائمة المنتخب 26 لاعباً: يزيد أبو ليلى، وعبدالله الزعبي، وأحمد الجعيدي، وبراء مرعي، وعبدالله نصيب، ويزن العرب، وسليم عبيد، وسالم العجالين، ويوسف أبو الجزر، وفراس شلباية، وإحسان حداد، ومصطفى كمال، ومحمد أبو حشيش، ومحمود شوكت، ونزار الرشدان، ورجائي عايد، ونور الروابدة، وصالح راتب، ومهند أبو طه، وأمين الشناينة، وعبيدة السمارنة، ومحمود مرضي، وأنس العوضات، وعلي علوان، وموسى التعمري، ويزن نعيمات.

ومقابل ذلك، شرع المنتخب الطاجيكي هو الآخر برحلة تحضيراته لمواجهة "النشامى" من خلال التدريبات التي بدأت هنا في دوشنبه منذ أيام.

ويشارك في المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة 36 منتخباً وزعوا على 9 مجموعات بواقع 4 فرق في كل مجموعة.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور الثالث والحاسم من التصفيات، المؤهلة لكأس العالم 2026، وكأس أمم آسيا 2027.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :