-

اقتصاد

تاريخ النشر - 14-11-2023 09:32 AM     عدد المشاهدات 54    | عدد التعليقات 0

الدولار يرتفع إلى أعلى مستوى بأكثر من عام

الهاشمية نيوز - ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في أكثر من عام مقابل الين الياباني، الاثنين، مدعوما بتراجع التوقعات بأن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أسعار الفائدة العام المقبل.

وقال وزير المالية الياباني، شونيتشي سوزوكي، إن الحكومة ستواصل مراقبة سوق العملات والاستجابة لها بالشكل المناسب. ولم يكن لهذه التصريحات تأثير يذكر على الين، الذي انخفض 14 بالمئة تقريبا أمام الدولار هذا العام.

وارتفع الجنيه الإسترليني بعد قيام رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بتعديل وزاري.

ويترقب المتعاملون في أسواق العملات العالمية صدور أحدث بيانات التضخم الأميركية، الثلاثاء، لمعرفة ما إذا كان من المحتمل خفض أسعار الفائدة العام المقبل.

وارتفع الدولار اليوم الاثنين إلى 151.88 ين ليصل إلى أعلى مستوى له منذ أكتوبر 2022. وصعد في أحدث التعاملات 0.15 بالمئة بعد زيادة 1.4 بالمئة الأسبوع الماضي في أكبر قفزة أسبوعية مقابل الين في ثلاثة أشهر.

وأشار صانعو السياسة في مجلس الاحتياطي الفيدرالي، ومن بينهم رئيسه جيروم باول، الأسبوع الماضي إلى أن المعركة ضد التضخم ربما لم تنته بعد، مما أدى إلى تراجع الرهانات على أن أسعار الفائدة ستنخفض وبالتالي ارتفع الدولار وعوائد سندات الخزانة قصيرة الأجل.

واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأميركية مقابل عملات رئيسية خرى، عند حوالي 150.80 نقطة متمسكا بمعظم مكاسب الأسبوع الماضي.

ولم يكن للسوق رد فعل يذكر على الأنباء التي صدرت في وقت متأخر من يوم الجمعة وأفادت بأن وكالة موديز للتصنيف الائتماني خفضت توقعاتها للائتمان الأميركي من مستقرة إلى سلبية.

وارتفع اليورو قليلا إلى 1.0684 دولار، كما صعد الجنيه الإسترليني 0.2 بالمئة إلى 1.2254 دولار.

وزادت العملة البريطانية 0.2 بالمئة إلى نحو 87.24 بنس مقابل اليورو بعد أنباء عن تعديل وزاري في الحكومة البريطانية.

وأعاد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك نظيره السابق ديفيد كاميرون للحكومة وزيرا للخارجية وأقال وزيرة الداخلية سويلا برافرمان في التعديل الوزاري.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :