-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 14-11-2023 09:20 AM     عدد المشاهدات 103    | عدد التعليقات 0

مجلس عجلون: 20 ألف دينار لدعم أنشطة البيئة

الهاشمية نيوز - رعى محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف، فعالية مديرية حماية البيئة لتوزيع عبوات مياه صديقة للبيئة، ومتعددة الاستخدام على طالبات مدرسة عنجرة الاساسية المختلطة، بحضور ومشاركة مدير التربية والتعليم ومجلس المحافظة ومدير الثقافة وفاعليات مجتمعية.
وقال المحافظ الشريف، ان هذه الفعالية تاتي استكمالا للفعاليات البيئية التي تنفذها مديرية حماية البيئة في عجلون، والتي تهدف الى نشر الوعي البيئي بين ابنائنا من الفئات العمرية الصغيرة، بهدف خلق ثقافة بيئية بينهم، حيث تم اختيار المدرسة لتكون ممثلة عن مدارس المحافظة. و بين رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني، ان الفعاليات التي نفذتها مديرية حماية البيئة في المحافظة لهذا العام، كان لها اثر كبير بين شرائح المجتمع المحلي، وان هذه المبادرة جاءت من مجلس المحافظة.
واكد مدير التربية اسعد الشرع، ان هذه الانشطة تعتبر من الانشطة ذات الاثر والتي تعزز في نفوس الطلبة الوعي المقترن بالعمل للحفاظ على مواردنا الطبيعية التي حبنا الله بها في هذه المحافظة ذات الطبيعة الخلابة وتأتي ضمن فعاليات لمدرستي انتمي. وبين مدير حماية البيئة في محافظة عجلون المهندس نزار حداد، ان مديرية البيئة قامت خلال السنة الحالية بتنفيذ العديد من الانشطة بتوجيهات من وزير البيئة وبرعاية كريمة من المحافظ مشكورا، وبدعم من موازنة مجلس المحافظة وبقيمة اجمالية بلغت 20 الف دينار تركزت على اربعة انشطة رئيسة وهي توزيع لوحات ارشادية بيئية في مناطق التنزة، وتوزيع اكياس نفايات قابلة للتحلل على جميع الدوائر الحكومية، وكذلك توزيع حاويات مخصصة لفرز النفايات في العديد من مدارس المحافظة وزعت على 43 موقعا، وتوزيع عبوات المياه متعددة الاستخدام على طلبة المدارس بهدف نشر الوعي البيئي بين طلبة.
يذكر ان مديرية حماية البيئة تسعى حاليا للحصول على الموافقات والتمويل اللازم لتنفيذ العديد من الانشطة ذات الطابع البيئي والتوعوي للعام 2024 وذلك نظرا لما تمتاز به محافظة عجلون من طابع بيئي زراعي وسياحي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :