-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 12-11-2023 09:21 AM     عدد المشاهدات 106    | عدد التعليقات 0

الصحة العالمية : إجلاء 12 طفلا مصابا بالسرطان من غزة إلى مصر والأردن

الهاشمية نيوز - أعلنت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، انتهاء إجلاء 12 طفلًا مصابًا بالسرطان أو اضطرابات الدم الأخرى، بصحبة مرافقيهم، من قطاع غزة إلى مصر والأردن ليتمكنوا من مواصلة علاجهم بأمان.

وقال مدير مركز الحسين للسرطان عاصم منصور، الخميس، إن الجانب الأردني أنهى جميع الموافقات الخاصة بأطفال غزة المصابين بالسرطان الذين سيتوافدون للأردن للعلاج، وتوقع نقل الأطفال المصابين بالسرطان إلى الأردن، بعد وصول جزء منهم إلى مصر، بحسب المملكة.

وأشار منصور إلى أن المجموعة الأولى التي تم تقييمها بلغ عددها 41 طفلا، ووصل منهم 7 أطفال إلى الجانب المصري.

وقالت منظمة الصحة، إنها نسقت ومستشفى سانت جود لبحوث طب الأطفال مع مسؤولين من مصر وإسرائيل والأردن وفلسطين والولايات المتحدة، فضلًا عن أعضاء من تحالف سانت جود العالمي، وهو تجمع عالمي للمعاهد والمؤسسات المتخصصة في مساعدة الأطفال المصابين بالسرطان وغيره من الأمراض ذات الآثار الصعبة.

ورحبت المنظمة بإجلاء الأطفال المحتاجين إلى العلاج من السرطان، وأكدت ضرورة استمرار عمليات الإجلاء الطبي المنظمة بأمان وبدون عوائق لأصحاب الحالات الخطرة من الجرحى والمرضى إلى مصر وعبرها من خلال معبر رفح الحدودي.

وأعلنت المنظمة وسانت جود الالتزام بتيسير إجلاء المزيد من الأطفال مرضى السرطان وأفراد أسرهم، حسبما تسمح الحالة الصحية للمرضى والظروف الأمنية.

وقال مدير عام المنظمة تيدروس أدحانوم غيبريسوس، إنه يشعر بالارتياح؛ لأن الأطفال الذين هم في أمس الحاجة إلى رعاية للسرطان نجوا من انعدام الأمن والمصير المجهول الذي كان يهددهم في غزة ليواصلوا تلقي العلاج اللازم لإنقاذ حياتهم في مصر والأردن".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :