-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 10-11-2023 09:26 AM     عدد المشاهدات 105    | عدد التعليقات 0

المجالي: جهود الملك مكّنت من توجيه الرأي العالمي لصالح القضية الفلسطينية

الهاشمية نيوز - قال رئيس المجلس الأعلى للشباب سابقًا الدكتور سامي المجالي، إن الرأي العالمي كان يميل لصالح الصهاينة في حرب غزة بنسبة 51 بالمائة في الأسبوع الأول من الحرب، مضيفًا منذ أسبوع تحولت النسبة لصالح الفلسطينيين بمقدار 82 بالمائة، مشيدًا بدور جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين عبر جولاته العربية والغربية، بالإضافة لصمود غزة وأيضًا دور الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي في توجيه الرأي العالمي لصالح فلسطين.

واستضافت جامعة البترا المجالي، في ندوة حوارية نظمتها عمادة شؤون الطلبة بالجامعة وقام بإدارتها الأستاذ الدكتور إياد الملاح عميد شؤون الطلبة تحت عنوان «الهاشميون والقضية الفلسطينية»، للحديث عن دور الهاشميين عبر التاريخ المعاصر في دعم ومساندة فلسطين.

وركز المجالي على ما قام به جلالة الملك من كسر الحصار وإدخال المساعدات إلى غزة عبر طائرة المساعدات الطبية والتي أنزلت أطنان المساعدات الطبية إلى المستشفى الميداني في غزة، مضيفًا «كانت عملية تقنية معقدة في ظل ظروف الحصار».

وقال المجالي إن «الملك انطلق في جولات إلى الدول الغربية التي ساندت القرار الأميركي الداعم للصهاينة، واستخدم لهجة واضحة في الحديث عن القضية الفلسطينية، ثم انطلق بعد ذلك في جولة إلى الدول العربية لبناء موقف عربي موحد لدعم القضية الفلسطينية».

وأضاف لقد أعادت تضحيات أهالي غزة ومقاومتهم، القضية الفلسطينة إلى قائمة اهتمام الرأي العالمي بعدما كانت قد حيدت من قائمة الاهتمام العالمي، وأن منصات التواصل الاجتماعي لعبت دورًا هامًا أيضًا في تغيير الرأي العالمي، حيث أشارت الدراسات إلى أنه ولغاية الأسبوع الماضي بلغت المنشورات موضوع الحرب على غزة على مواقع التواصل الاجتماعي 54 مليون حوارًا، وبلغ حجم التفاعل 2 مليار، بالإضافة إلى 14 مليون مقال كتب عنها.

وتناول المجالي جهود العائلة الهاشمية في دعم القضية الفلسطينية هذه الفترة قائلا «خاطب الملك المجتمع الدولي بضرورة تحمل مسرولياته وضرورة ادخال المساعدات وإيقاف القصف، ورفض التهجير واعتباره خطًا أحمرًا لا يمكن طرحه للنقاش وهو موضوع مقفل، ورفض الفصل بين الضفة والقطاع».

وأضاف المجالي «استطاعت جلالة الملكة أن تهز العالم بحنكتها وأن تكشف زيف العالم بازدواجية معاييره، وكسرت حاجز الصمت في ذلك، وكشفت زيف الرواية الصهيوينة التي تتحدث عن الدفاع عن النفس وربط غزة بالإرهاب».

وأبرز المجالي دور ولي العهد ومرافقته لجلالة الملك في كافة جولاته، مضيفًا «لقد أشرف ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله بنفسه على مساعدات الهيئة الخيرية الهاشمية وهو يواصل اتصالاته مع المستشفى الميداني في غزة».

واستعرض المجالي أثر المقاومة وصمود أهالي غزة في تغيير الموقف العالمي من القضية الفلسطينية قائلا «إن غزة أبرزت لنا مدلولات في هذه الحرب منها ما قاله الأمين العام للأمم المتحدة أن ما حصل في غزة كان نتيجة الضغط من قبل الاحتلال والقتل والتشريد».

وأضاف المجالي «استطاعت غزة أن تعيد القضية الفلسطينية إلى الذاكرة الدولية وكشفت زيف الرواية الصهيوينة وقد تجسد ذلك في المظاهرات والمقالات التي تدعم القضية الفلسطينية».

وقد حضر الندوة الحوارية الأستاذ الدكتور رامي عبدالرحيم رئيس الجامعة، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الجامعة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :