-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-11-2023 09:37 AM     عدد المشاهدات 119    | عدد التعليقات 0

(بنك الدواء الخيري) يقيم يوماً طبياً مجانياً في بلدة باعون

الهاشمية نيوز - اقام بنك الدواء الخيري يوماً طبياً مجانياً في بلدة باعون في محافظة عجلون، بالشراكة مع البرنامج الوطني "أبناء المملكة" ونقابة الصيادلة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء وشركة دار الدواء وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ومديرية الصحة في محافظة عجلون، ومدرسة باعون الثانوية للبنات.

وافتتح اليوم الطبي بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء غزة وفلسطين والدعوة لأهل غزة بالنصر والصبر والثبات في وجه عدوان الإحتلال الغاشم.

وشارك في اليوم الطبي فريق مختص من صيادلة وأطباء ضمن إختصاصات مختلفة، من مستشفى الإيمان الحكومي ومستشفى عمان الجراحي، كما حضر اليوم الطبي ممثلين عن المجتمع المحلي والتربوي في قرية باعون.

واستفاد من خدمات اليوم الطبي التي توزعت بين تشخيص وفحوصات طبية، وبين تقديم أدوية مجانية صُرفت بناءً على وصفات طبية معتمدة، عدد كبير من أهالي باعون، حيث اشتمل اليوم الطبي على عيادات طبية شملت النسائية والتوليد والطب العام والجلدية وطب الأسنان والعيون وصيدلية احتوت على عدد كبير من الأدوية، كما اشتمل اليوم الطبي على توزيع الهدايا على الأطفال.

وفي افتتاح اليوم الطبي، رحب مدير التربية والتعليم في محافظة عجلون أسعد الشرع بالحضور والجهات القائمة على عقد اليوم الطبي المجاني، الذي يستهدف أهالي قرية باعون في محافظة عجلون، وقال بأنّ مديرية التربية والتعليم في محافظة عجلون، ترحب بالشراكة مع كافة المؤسسات الوطنية في تنفيذ البرامج والحملات والمبادرات التي تخدم مختلف شرائح المجتمع في عجلون.

وقال مدير عام البرنامج الوطني "أبناء المملكة" أشرف الكيلاني بأنّ عقد هذا اليوم الطبي المجاني بين أهلنا في بلدة باعون العزيزة علينا يأتي ضمن المسؤولية الإجتماعية لبرنامج "أبناء المملكة"، من خلال بنك الدواء الخيري.

وأضاف الكيلاني بأننا مستمرون في إقامة الأيام الطبية في مختلف مناطق المملكة، تحقيقاً لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم في تنفيذ كافة الإجراءات التي من شأنها أن تخفف على المواطن، وتحديداً توفير الأدوية لكافة المواطنين بشكل يتناسب مع وضعهم الإقتصادي، مع التركيز على الفئات الضعيفة والفقيرة.

وأشار مدير عام بنك الدواء الخيري الدكتور وصفي النوافلة خلال حديثه إلى أنّ تنظيم هذا اليوم الطبي المجاني بالشراكة مع مدرسة باعون الثانوية للبنات والجهات الأخرى، يأتي تنفيذاً لسياسة بنك الدواء في الإنفتاح وبناء الشراكات مع كافة المؤسسات والأفراد ، بما يحقق أهدافه الإنسانية بمُساعدة الفئات الفقيرة والمحتاجة في مختلف مناطق المملكة.

من جانبها عبّرت مديرة مدرسة باعون الثانوية للبنات ميساء القضاة عن سعادتها بإحتضان مدرسة باعون هذه الفعالية الإنسانية الخيرية، التي تسعى المدرسة من خلالها إلى خدمة أبناء المجتمع المحلي في بلدة باعون.

وأعرب رئيس شبكة التطوير التربوي في منطقة عرجان فخري عنيزات ، عن شكره وأعضاء الشبكة لبنك الدواء الخيري ، وللبرنامج الوطني "أبناء المملكة" على تعاونهم، وعلى الدعم الذي قدموه في سبيل إنجاح اليوم الطبي المجاني.

وفي ختام اليوم الطبي المجاني الذي جاء بتنسيق من المعلمة هند عبابنة، تم تسليم الجهات المشاركة الدروع التقديرية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :