-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 05-11-2023 09:42 AM     عدد المشاهدات 82    | عدد التعليقات 0

تحصل على تعويض 7 ملايين دولار بعد انفجار عبوة رذاذ الطهي

الهاشمية نيوز - أمرت هيئة محلفين في ولاية إلينوي الأمريكية شركة Conagra Brands بدفع 7.1 مليون دولار لامرأة من ولاية بنسلفانيا، حيث أصيبت بجروح خطيرة عام 2017، عندما انفجرت عبوة من رذاذ الطهي التجاري في المطبخ، واشتعلت فيها النيران.

الحكم، الذي صدر يوم الإثنين لصالح تامي ريس من شيبنسبرج، بنسلفانيا، هو الأول من بين العديد من القضايا الأخرى لضحايا الحروق في جميع أنحاء البلاد، مع قصص مماثلة تستشهد بحوادث وقعت مع العلامات التجارية لرذاذ الطبخ المصنوعة في كوناجرا، بما في ذلك العلامة التجارية الشهيرة بام.

وكانت ريس تعمل في مطبخ نادي اجتماعي في مايو (أيار) 2017، عندما "فجأة ودون سابق إنذار"، انفجرت علبة من رذاذ الطبخ، وتحولت إلى كرة نارية، ما تسبب لها في حروق وإصابات، وفقاً للدعوى القضائية المرفوعة نيابة عنها.

وعانت ريس من حروق عميقة من الدرجة الثانية في رأسها ووجهها وذراعيها ويديها، ولا تزال الأنسجة الندبية تقيد حركتها بعد 6 سنوات، وفقاً لمحاميها، كريج سميث.

ويجب على شركة Conagra Brands ومقرها شيكاغو دفع 3.1 مليون دولار كتعويضات و4 ملايين دولار كتعويضات تأديبية لريس، وفقاً لحكم محكمة دائرة مقاطعة كوك. وقالت الشركة في بيان عبر البريد الإلكتروني إنها لا توافق على حكم هيئة المحلفين، وإن “سلامة منتجاتها ومستهلكيها هي دائماً أولوية قصوى".

وأضافت الشركة "نحن مستمرون في دعم منتجات رذاذ الطبخ الخاصة بنا، والتي تعتبر آمنة وفعالة عند استخدامها بشكل صحيح، وفقاً للتعليمات. نحن نقوم بتقييم خياراتنا القانونية، بما في ذلك الاستئناف".

وقال سميث إن هناك أكثر من 50 قضية معلقة ضد كوناجرا من ضحايا الحروق الآخرين في جميع أنحاء البلاد، وأن الشركة رفضت إصدار استدعاء منتج للعبوات المعيبة.

وأوضح سميث أن الحوادث شملت نماذج من علب الرش من مختلف العلامات التجارية المصنعة بين عامي 2011 و2019، والتي تستخدم نظام تهوية مع عتبة أقل للحرارة مقارنة بالإصدارات السابقة. وعندما تصبح العبوة ساخنة للغاية، تنفتح الفتحات الموجودة في الأسفل لتحرير الضغط، ما يؤدي إلى تفريغ محتوياتها القابلة للاشتعال في الهواء.

ورداً على دعاوى قضائية مماثلة في عام 2019، قالت كوناجرا إن نظام التهوية تم استخدامه في عدد محدود من العبوات ولكن تم التخلص منه أثناء إعادة تصميم المنتج في ذلك العام. وقالت كوناجرا إن إعادة التصميم لم تكن مرتبطة بالدعاوى القضائية، وكانت جزءاً من جهد لتوحيد عبوات الشركة.

وتقول كوناجرا إن بام وبخاخات الطبخ الأخرى تحتوي على ملصقات تحذيرية واضحة في الأمام والخلف تخبر المستهلكين أن المنتج قابل للاشتعال، ويجب عدم تركه على الموقد أو مصدر الحرارة، أو بالقرب منه، بحسب موقع Krqe.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :