-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 05-11-2023 09:28 AM     عدد المشاهدات 89    | عدد التعليقات 0

أطفال إربد .. يرسمون رسالة بالدم للـعـالـم لإنـقـاذ الـطـفـولـة فـي غــزة

الهاشمية نيوز - وضع زهاء ألف طفل احتشدوا امام مبنى بلدية اربد الكبرى صباح امس السبت بصماتهم بلون الدم على رسالة وجهت للعالم أجمع حملت عنوان «أنقذوا الطفولة في غزة».

وشارك عدد كبير من أطفال اربد في الفعالية التي نظمتها البلدية لإعلان تضامن أطفال المدينة مع نظرائهم الذين يتعرضون لأبشع أنواع القتل والتنكيل في غزة.

وأطلق الأطفال في سماء المدينة بالونات تحمل ألوان العلم الفلسطيني، كما حملوا بين أيديهم العلمين الأردني والفلسطيني للتأكيد على وحدة الشعبين ماضياً وحاضراً ومستقبلاً، كما رفعوا لوحات منددةً بالمجازر التي تنتهك كل حقوق الطفولة والقوانين والمواثيق الدولية التي اكدت على وجود تجنيب الأطفال اثار الحروب وحمايتهم خلال اندلاعها.

والقى عدد كبير من الأطفال المشاركين كلمات وقصائد شعرية باللغتين العربية والإنجليزية، عبروا خلالها عن مشاعرهم المليئة بالبراءة والصدق تجاه أطفال طالتهم الأيدي الغادرة في غزة، معبرين عن أملهم في وقف فوري للحرب وان يعيش أطفال غزة بسلام بما يمنحهم الفرح والحب وحق اللعب.

و بين رئيس بلدية اربد الكبرى الدكتور المهندس نبيل الكوفحي ان الدعوة لهذه الوقفة جاءت لترسيخ حب فلسطين في نفوس الأطفال والأجيال الجديدة التي ستحمل الراية في قادم الأيام، ومن باب التوعية لهم بأن قضية فلسطين هي القضية الرئيسية والمحورية لجميع العرب والمسلمين.

وأضاف الكوفحي ان البلدية تعبر عن ضمير المواطنين وتوجهاتهم وأنها حملت على عاتقها منذ تولي المجلس البلدي اعماله التفاعل مع جميع القضايا المجتمعية .

ووجه الكوفحي شكره الكبير لجميع المشاركين في الوقفة من افراد ومؤسسات وجمعيات، مبيناً ان البلدية مستمرة في إقامة الفعاليات المناصرة لصمود الأهل في غزة.

واكد الناطق الإعلامي للبلدية غيث التل ان هذه الوقفة قد تكون اشد تأثيراً من غيرها، وتعد نشاطاً مميزاً كونها حملت رسائل البراءة لكل المجتمعات الدولية، وعبرت عن كل ما يكتنز في ضمائر المشاركين بها بكل صدق.

وأكد ان الأطفال هم الأقدر على التعبير عن نظرائهم واقرانهم في العمر وهم الأكثر شعوراً بمأساتهم وما يتعرضون له من قتل وتنكيل وحرمان من كل حقوقهم الأساسية التي كفلتها كل المواثيق العالمية والدولية.

في ذات السياق أطلق شباب من محافظة اربد مبادرة انسانية باسم «عن ارواح شهداء الطوفان» حيث تم توزيع المياه والتمور والقهوة العربية عن ارواح الشهداء في غزة.

وترأس المبادرة محمود العبيدات، الذي اشار الى إن هذه المبادرة جاءت كوسيلة توعية للعدوان الاسرائيلي بأن جميع الشعوب العربية تقف الى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق الذي نتشارك معه ما يمر به من ظروف قاسية فما يتعرض له من اجرام وحشي في قصف المستشفيات وقتل الابراياء من النساء والشيوخ والاطفال وقطع الماء والكهرباء يعتبر اعتداء بربري لا مثيل له في التاريخ، مؤكدا على اهمية تدخل المجتمع الدولي والدول العربية والاسلامية في التدخل لوقف القتل العشوائي والحصار غير المسبوق في تجويع اهل غزة ومنع ادخال الدواء والغذاء لهم.

وزاد عبيدات ان المبادرة ستتوسع لتشمل جميع المحافطات وجميع افرادها جاهزين لتقديم اي مساعدة لاهلنا في غزة لاننا نأخذ قوتنا وعزيمتنا على فعل الخير من الملك الذي لن يتوانى يوما عن دعم القصية الفلسطينية وتاجها القدس الشريف.

كما نظمت لجنة صحة المجتمع المحلي وشبطة الطوير التربوي في بلدة الصريح بلواء بني عبيد بمحافظة اربد، امس السبت، حملة تبرع بالدم للجرحى والمصابين في قطاع غزة.

وقالت رئيسة لجنة صحة المجتمع المحلي فاطمة السعدي، إن الحملة التي نُظمت في مركز صحي الصريح الشامل بالتعاون مع جمعتي العلوم والتكنولوجيا واربد الأهلية وجمعية الأيتام، شهدت إقبالا لافتا منذ بداية انطلاقها صباح امس .

وقال رئيس المركز الدكتور طارق النابلسي، إنه تم جمع 100 وحدة دم حتى الساعة الواحدة ظهر امس .

وكانت فاعليات شعبية في لواء بني عبيد والجهات المشاركة بالحملة نفذت وقفة تضامنية مع غزة رفعت خلالها شعارات تندد بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين والعزل والمدارس والمستشفيات ودور العبادة في قطاع غزة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :