-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 05-11-2023 09:26 AM     عدد المشاهدات 80    | عدد التعليقات 0

الزيتون .. نصائح العصر والتخزين

الهاشمية نيوز - بموسم قطاف الزيتون سنقدم لكم بعض النصائح للاستفادة القصوى من الموسم وتصليح كثير من الاخطاء

1. قبل هطول المطر يندفع الزيت من حبة الزيتون الى الاغصان لمن يزرع زيتون بعل غير مروي والقطاف قبل المطر يعطي خسارة كبيرة في المردود، لذلك يجب قطف الزيتون بعد هطول المطر بعشرة ايام كون دورة عودة الزيت الى حبة الزيتون تحتاج 10 ايام بعد المطر حيث يندفع الزيت الى الحبة بعد وصول الماء الى الاغصان.

2. عند عصر الزيت وتعبئته دع غطاء العبوة مفتوحا لمدة 12 ساعة حتى يبرد الزيت ويطرد الغازات المنحلة التي لها دور بطعمة المرار والاوراق في الزيت ...ثم اغلق الغالون وضعه في مكان معتم.

3. بعد مرور 10 ايام انقل الزيت الى خزان من الستانلس او برميل مدهون بدهان الايبوكسي المقاوم للحموضة، وعند النقل افصل الماء والراسب في اسفل الغالون كونها تلعب دور المؤكسد للزيت وتحويله لمادة غير صالحة للطعام، وبهذه الطريقة اذا خزنت الزيت بمعزل عن الضوء والهواء قيمكن تخزينه لزمن اكثر من 6 سنوات دون تغير بتركيبه.

4. عند قطاف الزيتون الافضل عصره باليوم نفسه؛ إذ ان بقاء الزيتون مدة طويلة دون عصر ينتج معك زيت غير جيد وتخسر تعبك.

يفضل تعبئة الزيتون في عبوات وعدم وضعه في اكياس من البلاستيك لعدة ايام فوق بعضه؛ إذ يحوي البلاستيك الشوائب التي يسهل حمض الزيت في الزيتون انحلالها فيه وهي مواد مسرطـنة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :