-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 03-11-2023 09:13 AM     عدد المشاهدات 125    | عدد التعليقات 0

جمعية الهلال الأحمر في معان تواصل جهودها لدعم الأيتام

الهاشمية نيوز - تواصل جمعية الهلال الأحمر فرع محافظة معان جهودها الدؤوبة لدعم الأيتام، من خلال برنامج كفالة يتيم من الإمارات الشقيق, وتنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية ، وتوزيع السلال الغذائية على المواطنين الأردنيين والسورين لتلبية احتياجاتهم الضرورية .

وعبّر رئيس الجمعية عبد الرحيم صايل أبو درويش , عن بالغ تقديره واعتزازه لما يجمع الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية من علاقات متميزة , وشكر دولة الإمارات العربية المتحدة ودورها الإنساني في تقديم العون والمساعدة للأيتام من خلال برنامج كفاله اليتيم والذي يكفل 500 يتيم في محافظه معان .

وأضاف أبو درويش :" انه انطلاقًا من مسؤولية الجمعية المجتمعية، وإيمانا بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لأهلنا في غزة ، تم إطلاق حمله التبرع بالدم ، بمشاركة مجموعة من المتطوعين في الجمعية لمده يومين حيث لاقت الحملة ارتياحا كبيرا من المجتمعات المحلية التي سارعت للتبرع بالدم للجرحى والمصابين في غزة هاشم " .

وقال ابو درويش: " ستعمل الجمعية على تكثيف جهودها ، وتوفير بعض المعونات الشتوية خلال الفترة المقبلة، للتخفيف من معاناة الأسر الضعيفة ، تحسباً للأحوال الجوية القاسية " .

لافتا أبو درويش إلى حرص الجمعية سنويا على المشاركة الفاعلة في جميع الفعاليات الرمضانية وخاصة الإنسانية والخيرية منها خلال الشهر الفضيل وذلك لما تمثله من قيمة اجتماعية وإنسانية كبرى .

وأشار أبو درويش، إلى جهود الجمعية في الخدمات التي تقدمها لطلبة المدارس من خلال برامج الصحة المجتمعية والإسعافات الأولية وتقديم محاضرات متنوعة , بهدف تعزيز روح العمل التطوعي، وغرس المسؤولية المجتمعية في نفوس النشء، ونشر الوعي بأهداف التكافل الاجتماعي بين الطلاب والمجتمع المحلي .

ولفت أبو درويش إلى أن الجمعية تنفذ العديد من البرامج والأنشطة للمتطوعين الجدد الذين ينضمون للجمعية واطلاعهم من خلالها على مهام اللجنة الدولية للصليب و الهلال الأحمر، ودورها في النزاعات المسلحة.

وأعرب أبو درويش عن شكره للرئيس العام للهلال الأحمر الأردني الدكتور محمد الحديد واللجنة التنفيذية , على ما يجده فرع الجمعية من دعم ومساندة, مؤكدا اهتمامه بتلبية احتياجات الجمعية ودعم نشاطاتها , مشيراً إلى أن المرحلة القادمة ستشهد المزيد من الإنجاز والعمل النوعي ، الذي ستسهم بتقديم خدمات أفضل - بإذن الله -.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :