-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 31-10-2023 10:20 AM     عدد المشاهدات 229    | عدد التعليقات 0

للعناية بفروة رأسك .. ما نوع المشط الذي يجب أن تستخدميه

الهاشمية نيوز - يعد تساقط الشعر مصدر قلق شائع للعديد من الأفراد، وعلى الرغم من أن العوامل المختلفة تساهم فيه، إلا أن نوع المشط الذي تستخدمه يمكن أن يلعب دورًا مهمًا، ويمكن أن يساعد اختيار المشط المناسب في تقليل تساقط الشعر وتعزيز صحة الشعر بشكل عام.

مشط ذو أسنان واسعة:

المشط ذو الأسنان الواسعة هو خيار ممتاز لفك تشابك الشعر المبلل، إذ يساعد على منع السحب والشد المفرط، مما قد يؤدي إلى تكسر الشعر، وهذا النوع من المشط مفيد بشكل خاص للأفراد ذوي الشعر المجعد أو الخشن، لأنه يسمح بفك التشابك بلطف دون التسبب في أي ضرر.

المشط ذو الأسنان الدقيقة :

هو الأنسب للأشخاص ذوي الشعر الناعم أو المستقيم، فهي فعالة لإنشاء فواصل دقيقة وتنعيم الشعر. ومع ذلك، من المهم استخدام مشط ذو أسنان دقيقة بحذر، لأن التمشيط المفرط أو العنيف يمكن أن يؤدي إلى تكسر الشعر وتلفه.

مشط خشبي واسع الأسنان:

الأمشاط الخشبية، خاصة ذات الأسنان الواسعة، معروفة بخصائصها اللطيفة والمضادة للكهرباء الساكنة، فهي تساعد على توزيع الزيوت الطبيعية بالتساوي في جميع أنحاء الشعر، مما يعزز الاحتفاظ بالرطوبة وصحة الشعر بشكل عام، وتعتبر الأمشاط الخشبية مناسبة بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من فروة الرأس الحساسة أو المعرضين للكهرباء الساكنة.


فرشاة فك التشابك:

على الرغم من أنها ليست مشطًا تقليديًا، إلا أن فرشاة فك التشابك ذات الشعيرات المرنة يمكن أن تكون أداة ممتازة لتقليل تساقط الشعر، خاصة عند الأطفال أو الأفراد ذوي الشعر الناعم جدًا وسهل التشابك، كما تعمل الشعيرات المرنة بلطف على حل العقد والتشابكات دون التسبب في ضغط مفرط على جذع الشعرة.

الفرشاة ذات الشعر الخشن الطبيعي:

تعتبر الفرشاة ذات الشعر الخشن الطبيعي، والتي غالبًا ما تكون مصنوعة من شعر الخنزير، ممتازة لتوزيع الزيوت الطبيعية من فروة الرأس إلى أطراف الشعر، ويمكن أن يساعد هذا النوع من الفرشاة في الحفاظ على ترطيب جذع الشعرة، مما يقلل من خطر التقصف، كما أنه مفيد بشكل خاص للأفراد ذوي الشعر الجاف أو المجعد.

نصائح مفيدة يجب اتباعها:

يعتبر مادة المشط مهمة اختاري الأمشاط المصنوعة من مواد عالية الجودة مثل الخشب أو البلاستيك غير الملحوم.

وتجنبي الأمشاط ذات الحواف أو الدرزات الحادة، لأنها يمكن أن تسبب احتكاكًا غير ضروري وتلفًا لساق الشعر.

كما يحب تجنب الأمشاط المعدنية لأنها قد تكون الأمشاط المعدنية قاسية جدًا على الشعر، مما يؤدي إلى تقصفه وتلفه. يمكنهم أيضًا توليد كهرباء ساكنة، مما يساهم أيضًا في تجعد الشعر وتكسره.

نظفي مشطك بانتظام بغض النظر عن نوع المشط الذي تختارينه، فمن المهم تنظيفه بانتظام لإزالة الأوساخ والزيوت وتراكم المنتجات، ويضمن المشط النظيف عدم إعادة إدخال الشوائب إلى شعرك مرة أخرى، مما قد يؤدي إلى مشاكل في فروة الرأس وتساقط الشعر.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :