-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 29-10-2023 09:11 AM     عدد المشاهدات 125    | عدد التعليقات 0

عشائر بني صخر بالزرقاء تؤكد الوقوف خلف الملك في دعم القضية الفلسطينية

الهاشمية نيوز - أكد بيان صادر عن ديوان عشائر بني صخر في محافظة الزرقاء، عقب اجتماع حاشد، امس، ضم شيوخ ووجهاء ورجالات وممثلي أطياف المجتمع المدني من مختلف مناطق المملكة عن دعمهم المطلق لمواقف الأردن المشرفة بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين في دعم قضايا الأمة وعلى رأسها القضية الفلسطينية.
وشدد البيان على أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة، والدعم المطلق للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية درع الوطن وحصنه المنيع.
وقال البيان الذي حصلت «الدستور» على نسخة منه: «نوقّع على هذا البيان، نحن أبناء عشائر بني صخر وممثلي العشائر الأردنية أحفاد أبطال اللطرون وباب الواد ونجيع دماء شهدائنا تعطر أرض فلسطين الطاهرة، لنتوجّه بتحية الفخر والاعتزاز لأهلنا في غزة خاصة، وفي فلسطين محيّين صمودهم الأسطوريّ وكفاحَهم البطولي دفاعاً عن حقّهم التاريخيّ في أرضهم، وانتفاضتهم على القهر والظلم والتي سجلت أعظم التضحيات في «طوفان الأقصى» وتجسدت كرامة للعروبة ولفلسطين وأهلها، رغم ما تحملوا من ظلم وقهر واستبداد، وما يعتصر قلوبنا من الألم على ما يحدث من إبادة جماعية». كما أعلن ديوان عشائر بني صخر في محافظة الزرقاء عن دعمهم غير المحدود لأهل غزة في مقاومتهم المشروعة معبرين عن إدانتهم للعدوان الصهيوني الوحشيّ البربريّ والغاشم على الشعب الفلسطيني الأعزل الذي راح ضحيته آلاف الشهداء من الأطفال والنساء والمدنيين الأبرياء المخالف لمبادئ الإنسانية والقوانين الدولية.
ودعا البيان أبناء الأردن إلى رص الصفوف والوقوف صفًا واحدًا خلف قيادتنا الهاشمية والجيش العربي والأجهزة الأمنية للحفاظ على أمن المملكة واستقرارها وتفويت الفرصة على أصحاب الأجندات المشبوهة والرخيصة، وليبقى الأردن نموذجاً وعلامة فارقة بالوحدة والأمن والاستقرار. كما نفذت فعاليات شعبية وسياسية وحزبية في اربد مساء امس الاول في ميدان وصفي التل في اربد وقفة تضامنية انتصارا للاقصى ودعما للمجاهدين والصامدين من اهالي غزة، وللتنديد بالانتهاكات والممارسات الاسرائيلية والاعتداءات الوحشية التي تنفذ من قبل قوات الاحتلال ضد مواطني غزة والقدس وكافة الاراضي المحتلة في فلسطين، و عبر الالاف عن غضبهم تجاه ما يحصل من قتل ودمار وحشي لاهلنا في قطاع غزة .
ونددوا بجرائم الاحتلال وقطع الكهرباء والانترنت بقطاع غزة وقصف المدنيين وحيوا صمود الفلسطينيين الذين يواجهون أبشع جرائم الحرب التي تمارس بحقهم من قوات الاحتلال.
ووصف مشاركون أن الجرائم التي يرتكبها الاحتلال يرقى الى مستوى جرائم الحرب التي يمارسها الاحتلال ضد أصحاب الأرض الأصليين وهو ما يخالف القوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية في هذا الشأن.
وحيوا صمود أهل غزة والمقدسيين وكل الفلسطنيين المرابطين على اراضيهم المحتلة بمواجهة الهجمة الممنهجة والرامية الى تفريغ فلسطين وغزة من سكانها الأصليين، مؤكدين وقوف الأردن بكل مستوياته مع الأهل في فلسطين عامة وغزة خاصة. ودعا المشاركون الى التحرك الفوري والعاجل لوقف الحرب على غزة لان قوات الاحتلال تنتهك كل القوانين والمواثيق الدولية الخاصة بالحروب والتي تحمي المدنيين والمصابين وتوفر لهم الدواء والماء والكهرباء والمواد التموينية وجميع اسباب الحياة. واعتبروا الولايات المتحدة الامريكية وبعض الدول الغربية شريكة بجرائم الحرب التي تقوم بها قوات الاحتلال في غزة.
وطالبوا بتحرك عربي واسلامي ودولي اقوى يوقف الاعتداءات ودعما للموقف الاردني الثابت والقوي في الدفاع عن ثرى القدس ومقدساتها واحيائها وسكانها الاصليين من منطلق مركزية القضية الفلسطينية وذورتها القدس الشريف.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :