-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 26-10-2023 09:30 AM     عدد المشاهدات 79    | عدد التعليقات 0

اليوغا الساخنة تعالج الاكتئاب

الهاشمية نيوز - أظهرت تجربة سريرية عشوائية أن الذين يعانون من اكتئاب متوسط إلى شديد، وشاركوا في جلسات اليوغا الساخنة انخفضت لديهم أعراض الاكتئاب مقارنة بالمجموعة الضابطة.

وأجريت التجربة في مستشفى ماساتشوستس العام، وتوصلت إلى أن اليوغا الساخنة يمكن أن تكون خياراً علاجياً قابلاً للتطبيق. لمرضى الاكتئاب، وفق "مديكال إكسبريس".

واليوغا الساخنة هي شكل من أشكال اليوغا، حيث تتم ممارسة التمارين في ظروف حارة ورطبة، مما يؤدي إلى التعرّق الشديد.

وشارك في التجربة 80 شخصاً تم تقسيمهم إلى مجموعتين، تلقت إحداها جلسات يوغا ساخنة أو (بيكرام) مدتها 90 دقيقة في غرفة حرارتها 40 مئوية، لمدة 8 أسابيع، بمعدل جلستين أسبوعياً.

وقالت مارين ناير المشرفة على التجربة من جامعة هارفارد: "يمكن لليوغا والتدخلات القائمة على الحرارة أن تغير مسار علاج المرضى الذين يعانون من الاكتئاب من خلال توفير نهج غير قائم على الأدوية مع فوائد بدنية إضافية كمكافأة"






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :