-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 26-10-2023 09:29 AM     عدد المشاهدات 63    | عدد التعليقات 0

(5) أخطاء شائعة عليك الابتعاد عنها في فصل الخريف

الهاشمية نيوز - خلال فصلي الخريف والشتاء ، يمكن أن يكون الطقس الجاف قاسياً على شعرك، لذلك يحتاج إلى المزيد من العناية لفروة رأسك، ليساعد في الحفاظ على صحة شعرك ومظهره في أفضل حالاته.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك بعض الأخطاء الشائعة في العناية بالشعر والتي يرتكبها الأشخاص غالبًا خلال فصلي الخريف والشتاء:

تخطي منتجات الترطيب

يمكن أن يؤدي الهواء البارد والجاف إلى جفاف الشعر وتقصفه، وينسى الكثير من الناس التحول إلى المزيد من الشامبو والبلسم المرطب خلال هذا الوقت.

فكر في استخدام منتجات الترطيب أو الترطيب العميق. ومع ذلك، فإن استخدام الكثير من منتجات الشعر يمكن أن يؤدي إلى تراكم المنتجات، مما يجعل شعرك يبدو دهنيًا ومسطحًا، واستخدمي منتجات الشعر باعتدال واختاري المنتجات المناسبة لنوع شعرك.


الإفراط في غسل فروة الرأس وإهمال جفافها

يعد غسل شعرك بشكل متكرر يمكن أن يجرده من زيوته الطبيعية، والتي تعتبر ضرورية لصحة شعرك، لذلك حاول تقليل تكرار الغسيل لمنع الجفاف المفرط.


تعد فروة الرأس الجافة والحكة أمرًا شائعًا خلال الأشهر الباردة، لذا لا تنسي الاعتناء بفروة رأسك، واستخدمي شامبو وبلسم مرطب لفروة الرأس، أو استخدمي علاجًا مرطبًا لفروة الرأس.


تجاهل فوائد التدليك بالزيت

ما تأكله وتشربه يلعب دورًا مهمًا في صحة شعرك.لذلك، من المهم الحفاظ على رطوبة الجسم والحفاظ على نظام غذائي متوازن يتضمن الفيتامينات والمواد المغذية الصحيحة.بالإضافة إلى ذلك، يمكن للتدليك المنتظم بالزيت أن يوفر الرطوبة لشعرك وفروة رأسك، وفكر في دمج هذا في روتينك لتوزيع الزيت بالتساوي من فروة رأسك عبر شعرك.


استخدام الحرارة الزائدة

يمكن أن يؤدي الماء الساخن أيضًا إلى تجريد شعرك من الزيوت الطبيعية، مما يجعله جافًا ومجعدًا، واختاري الماء الفاتر أو البارد عند غسل شعرك.


مع انخفاض نسبة الزئبق، يميل بعض الأشخاص إلى استخدام أدوات التسخين في كثير من الأحيان لتصفيف شعرهم، وهذه الحرارة المفرطة يمكن أن تلحق الضرر بشعرك بشكل أكبر؛ استخدمي منتجات الحماية من الحرارة وقللي من استخدام أدوات التصفيف الساخنة.

تجاهل قص الشعر

خلال فصل الشتاء، من الشائع أن يؤجل الناس قصات شعرهم، لكن التشذيب المنتظم أمر بالغ الأهمية، فهي تساعد على منع الأطراف المتقصفة والحفاظ على صحة شعرك.

قد يكون الهواء بارد على شعرك، مما يسبب له الضرر، ولحماية خصلات شعرك من العوامل الجوية، ضعي في اعتبارك ارتداء قبعة ماصة للرطوبة مع بطانة أو وشاح من الحرير أو الساتان.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :